المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم الرياضي


سلوى حسن
02-09-2012, 06:42 AM
منشآت رياضية متكاملة لتحفيز الموظفين والجمهور على المشاركة

«كيوتل» ترعى أنشطة اليوم الرياضي بحديقة متحف الفن الإسلامي
2012-02-09
أعلنت شركة اتصالات قطر «كيوتل» يوم أمس عن اتفاقية شراكة بينها وبين هيئة متاحف قطر لدعم فعالية يوم الرياضة الوطني في 14 فبراير الحالي.

وأوضحت فاطمة الكواري ممثلة عن كيوتل أمس في مؤتمر صحافي أن الشركة ستقوم بموجب هذه الاتفاقية بتوفير منشآت رياضية متكاملة لتشجيع الموظفين والجمهور على المشاركة والانخراط في الفعاليات الرياضية المختلفة التي ستنظم في حديقة متحف الفن الإسلامي.
وقالت الكواري: «بهذه المناسبة، سيتم تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية الفردية والجماعية في حديقة متحف الفن الإسلامي من الساعة التاسعة صباحاً لغاية السابعة مساء التي ستتاح بالمجان أمام الجمهور للدخول والمشاركة، وستقوم كيوتل وهيئة متاحف قطر بتوفير المعدات والمنشآت الخاصة بالأنشطة الرياضية، ونشجع بدورنا الراغبين بالمشاركة على ارتداء الملابس الرياضية». مشيرة إلى أن العائلات والأطفال هم الجمهور المستهدف بدرجة أولى من هذه التظاهرة. وأوضحت الكواري أنه سيتم توزيع وجبات غذائية خفيفة وقسائم بقيمة 95 ريالاً لشراء الملابس الرياضية على المشاركين في تظاهرة اليوم الرياضي، كما تم استدعاء العديد من الشخصيات الرياضية العربية وفنانين عرب لتنشيط التظاهرة. وستتنوع الفعاليات الرياضية التي سيتم تنظيمها بداية من الرياضة التقليدية كالجري والدراجات الهوائية وصولاً إلى الأنشطة الرياضية العصرية كلعبة الفوسبول البشري والقرص الطائر. وقالت الكواري: «كيوتل حريصة على تقديم الدعم للرياضة في قطر منذ فترة طويلة، ونحن في غاية السعادة لاغتنام هذه الفرصة لدعم وتشجيع الجميع على الانخراط في مختلف الأنشطة الرياضية في قطر». كما ستدعم كيوتل يوم المرح العائلي في حديقة متحف الفن الإسلامي ضمن فعاليات «أرجل وعجلات» لمنظمة أيادي الخير نحو آسيا، وذلك يوم الجمعة القادم. وأضافت الكواري بالقول: «إن إشراك جمهور العامة بهذه المبادرة يشكل أهمية كبرى بحيث يشعر كل فرد أنه قادر على الاستفادة مما توفره الرياضة من صحة الأبدان ورفاه الحياة وبحيث نتمكن من بناء ثقافة تكون فيها الرياضة لكل أفراد المجتمع».
من جهته، توجه عبدالعزيز الأشقر رئيس قسم استقطاب المواهب ممثل هيئة متاحف قطر بالشكر لشركة كيوتل لرعايتهم اليوم الرياضي لهيئة متاحف قطر، وقال: «هذا الدعم يعكس التزام كيوتل بمسؤولياتهم تجاه المجتمع وتعاونهم الدائم والمستمر لمبادرات الهيئة المختلفة، ومنها مبادرة الهيئة لليوم الرياضي الذي نهدف من خلاله لتشجيع المواطنين والمقيمين على ممارسة الرياضة لأهميتها في حياة الإنسان».
وأوضح أنه تنفيذاً للقرار الأميري بشأن يوم الرياضة الوطني الذي يصادف يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام فقد حرصت إدارة هيئة متاحف قطر ممثلة بسعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس أمناء هيئة متاحف قطر على جعل هذا اليوم مميزاً يشارك فيه الجميع لتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها الفعال في التنمية البشرية إيماناً بالدور الإيجابي الذي تلعبه الرياضة في المجتمعات، وقد أولت هيئة متاحف قطر اهتماماً كبيراً بالجانب الرياضي لموظفيها الذي يعد جزءاً مهماً من استراتيجية الهيئة للمحافظة على صحة موظفيها.
وأكد أهمية دعم الرياضة في المجتمع بالنسبة لهيئة متاحف قطر، وذلك من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة الرياضية الموجهة للجميع، وأضاف: «تفخر هيئة متاحف قطر بإقامة اليوم الرياضي في حديقة متحف الفن الإسلامي التي تم افتتاحها حديثاً لتشكل مكاناً جديداً للعامة وتشمل منحوتة الفنان العالمي الشهير ريتشارد سيرا «7» ومنطقة خاصة بالأطفال ومقهى وأكشاكاً لبيع الهدايا التذكارية بالإضافة إلى خدمة الإنترنت اللاسلكي في الحديقة».
إلى ذلك توفر كيوتل إمكانية مشاهدة جميع القنوات الرياضية على خدمة موزاييك تي في بالمجان لكافة عملاء الخدمة، حيث قالت الشركة إن عملاءها سيتمكنون في الفترة المتراوحة بين يومي السبت والخميس القادمين من مشاهدة جميع القنوات الرياضية على الجزيرة وأبوظبي الرياضية و «كريكون» و «تن كريكيت» و «نيو كريكيت» وشبكة «أوربت» و «شو تايم» الرياضية و«فوكس سبورتس» و«إكستريم سبورتس».

سلوى حسن
02-09-2012, 06:43 AM
فعاليات صحية وبدنية وذهنية

«الريل» تشترك مع «الأعلى للصحة» بالاحتفالية


2012-02-09

ستقوم شركة سكك حديد قطر «الريل» بالشراكة مع المجلس الأعلى للصحة في تنظيم برامج للاحتفال باليوم الرياضي الذي يصادف يوم الثلاثاء 14 فبراير.
وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً للقرار الأميري رقم (80) لسنة 2011 الذي أصدره سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الأمير ولي العهد الأمين, بشأن اعتماد يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام للاحتفال باليوم الرياضي للدولة.
وسيتضمن برنامج «الريل» للاحتفال باليوم الرياضي, مجموعة من النشاطات الرياضية لموظفيه، كما أنها ستكون الداعم لليوم الرياضي, وسترعى الملحق الخاص باليوم الرياضي.
وسيشمل البرنامج مسابقات رياضية، وتمارين للياقة البدنية، والألعاب الرياضية الذهنية، والألعاب الترفيهية، إضافة إلى تنظيم سباقات الجري للمسافات القصيرة، وغيرها من الأنشطة التي ستجعل من هذا اليوم حدثاً مميزاً يحقق الأهداف المرجوة منه.
وسيشارك في هذه الأنشطة المجلس الأعلى للصحة، ومجموعة من الرياضيين القطريين.وتهدف شركة «الريل» من تنظيم اليوم الرياضي إلى تحقيق جملة من الأهداف على رأسها الارتقاء بمستوى الحياة النشطة والصحية، وتشجيع الموظفين على المشاركة والاستمتاع بالأنشطة البدنية، وتطبيق الممارسات التي تحافظ على الصحة، والعمل على تعزيز ثقافة ممارسة الأنشطة البدنية بشكل منتظم للارتقاء بجودة حياة الموظف.
كما أن الهدف من هذه الأنشطة هو تشجيع ثقافة المشي، خاصة للمسافات القصيرة, لأن هذه الثقافة من أهم ميزات مشروع «الريل», إذا إن المشروع حين الانتهاء منه يتطلب المشي لمسافات قصيرة (من المحطة إلى المقطورة)، والشركة تعمل على تشجيع هذه الثقافة. ومن أهداف البرنامج أيضاً إرشاد الموظفين لفهم العلاقة بين الغذاء المتوازن والأنشطة البدنية والصحة.
وقالت شركة «الريل» إن المشاركة في اليوم الرياضي ستعزز التواصل بين الموظفين، وتتيح لهم فرصة التجمع في مكان واحد، ما يقوي العلاقات الاجتماعية، ويعمق روح الأخوة، ولفتت إلى أن الرياضة تسهم في تنمية الجسد السليم والروح المتسامحة، والعلاقات الاجتماعية التي تقوم على المحبة

سلوى حسن
02-09-2012, 06:44 AM
«الجيدة» تشارك في الاحتفالات أيضاً
2012-02-09
تشارك مجموعة الجيدة في فعاليات اليوم الرياضي الوطني الأول بدولة قطر من خلال تنظيم مسابقة كرة السلة وبمشاركة موظفي الجيدة.
وستستضيف «أسباير زون» الدوحة، هذا الاحتفال الرياضي وأنشطة الحاضرين العديدة وعروض الرياضيين والجمهور بشكلٍ عام. وستنضم مجموعة الجيدة إلى أنشطة اليوم الرياضي من خلال بطولة لكرة السلة في أسباير تشمل فرق مكونة من موظفيها، وذلك كجزء من التزامها الشامل تجاه المسؤولية الاجتماعية للشركات، وللتعبير عن رغبة مشاركتها في المبادرات التي تساعد على تنمية قطر.
وأوضح محمد الجيدة، رئيس التطوير التجاري أن الرياضة وتشجيعها تُعتَبَر أمرين أساسيين في تنمية قطر.
وأضاف الجيدة أن الحدث يرمي لتوفير فرصة مهمة للشعب للتركيز على الأثر الإيجابي للرياضة، مؤكداً أنه لهذا السبب حرصت مجموعة الجيدة على أن تشارك بمسابقة كرة السلة في أسباير زون من خلال تشكيل فرقة مكونة من موظفينا للتنافس في هذه الرياضة وبمشاركة العاملين في المجموعة.

سلوى حسن
02-13-2012, 06:25 AM
«قافكو»: برنامج رياضي مع إدارة مدينة مسيعيد الصناعية
2012-02-13
أعدت شركة قطر للأسمدة الكيماوية «قافكو» عدداً من البرامج الرياضية للاحتفال باليوم الرياضي للدولة، وذلك من خلال أندية الشركة لموظفيها نادي البانوش ونادي المها، وذلك استجابة منها للقرار الأميري رقم 80 لسنة 2011 بتحديد اليوم الرياضي للدولة بغرض تحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمع إثر توجيهات سعادة د. محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة. وتحتوي تلك البرنامج على عدد من الفعاليات والأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة تشارك أيضاً من خلال برنامج رياضي بالاشتراك مع إدارة مدينة مسيعيد الصناعية والشركات التابعة لقطر للبترول بمدينة مسيعيد الصناعية. ويشارك في تلك البرامج موظفو الشركة وأفراد عائلاتهم بكافة فئاتهم العمرية. كما أن الشركة قد عملت على توفير كل المعينات والتسهيلات الضرورية لإقامة تلك الفعاليات والأنشطة حتى يتسنى للجميع المشاركة في تلك الفعاليات، وتوفير كل عوامل النجاح لهذا اليوم وتحقيق الأهداف المرجوة من تنظيمه.
وقال السيد خليفة عبدالله السويدي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة قطر للأسمدة الكيماوية إنّ قافكو تحتفل باليوم الرياضي للدولة حرصاً منها على ترجمة القرار، الذي أصدرته قيادتنا الحكيمة والذي حدد بموجبه يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يوماً رياضياً للدولة، مما يوفر الفرصة للجميع لممارسة الرياضة تطلعاً لتحقيق الأهداف السامية للرياضة في بناء العقل السليم في الجسم السليم وبناء روابط اجتماعية متينة بين كل فئات المجتمع من خلال مشاركاتهم في الفعاليات الرياضية المختلفة التي يتم تنظيمها في ذلك اليوم».
من جهته، قال السيد حامد المرواني الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية إنه قد تمّ تشكيل لجان للإعداد للاحتفال باليوم الرياضي وتمّ وضع الخطوط النهائية لكافة الفعاليات. وتشمل الفعاليات الرياضية التي يتم تنظيمها في ذلك اليوم وتحتضنها ملاعب نادي البانوش ونادي المها والمجمع الرياضي بمسيعيد: كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والتنس والهوكي والجولف وكرة الريشة والتنس والركبي إلى جانب عدد من العروض الرياضية الترفيهية، بالإضافة لمسابقة في الجري لمسافة 3 كيلومترات، ويشارك في تلك الفعاليات العاملون بالشركة وأفراد عائلاتهم من النساء والأطفال، ووضع جدول حافل لاستقطابهم وإشراكهم في مختلف الأنشطة والفعاليات. كما يضم برنامج قافكو للاحتفال باليوم الرياضي العديد من الأنشطة والبرامج الترفيهية والرياضية الأخرى المليئة بالمتعة والإثارة.

سلوى حسن
02-13-2012, 06:26 AM
«الأعلى للاتصالات» ينظم فعالية مفتوحة
2012-02-13
يستعد المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمشاركة في الاحتفال باليوم الرياضي للدولة الذي يوافق يوم غد الثلاثاء، وذلك من خلال تنظيم فعالية مفتوحة تضم العديد من الأنشطة الرياضية.
وذكر «الأعلى للاتصالات» في بيان صحافي أن مشاركته في اليوم الرياضي للدولة تتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية، ومن بينها المشاركة في المسيرة الرياضية التي ينظمها المجلس الأعلى للصحة واللجنة الأولمبية القطرية إلى جانب عدد من المؤسسات الأخرى على كورنيش الدوحة صباح غد الثلاثاء.
كما يتضمن البرنامج العديد من الفعاليات والأنشطة والمسابقات الرياضية فضلا عن تمارين اللياقة البدنية والألعاب الترفيهية وغيرها من الأنشطة التي ستجعل من هذا اليوم حدثا مميزا يحقق الأهداف المرجوة منه.
ويهدف المجلس من المشاركة في اليوم الرياضي إلى تحقيق جملة من الأهداف يأتي على رأسها رفع الوعي بأهمية الرياضة وآثارها الإيجابية على الحياة الصحية للأفراد وتشجيع الموظفين على المشاركة والاستمتاع بالأنشطة البدنية، كما أن مشاركته في هذا الحدث تمثل أكبر دليل على إيمانه العميق بأهمية الرياضة باعتبارها سلوكا صحيا بالإضافة إلى أهميتها في زيادة الأواصر الاجتماعية بين كافة موظفيه خارج منظومة العمل الرسمي.
وسيقوم المجلس بتقديم هدايا رياضية للعاملين لديه وأسرهم والجمهور المشارك إلى جانب توفير وجبات صحية.

سلوى حسن
02-13-2012, 06:26 AM
«التخطيط التنموي» تشارك في اليوم الرياضي للدولة
2012-02-13

تشارك الأمانة العامة للتخطيط التنموي في اليوم الرياضي للدولة المقرر يوم غد الثلاثاء تنفيذا للقرار الأميري رقم (80) لسنة 2011.
وتشمل فعاليات اليوم الرياضي للأمانة العامة للتخطيط أنشطة وفقرات توعوية للموظفين في مقرها الرئيسي اهتماما منها بالثقافة الرياضية الصحية والذهنية، لتستكمل بعد ذلك برنامجها بالرياضة البدنية مع الجمهور في كورنيش الدوحة.
وأوضح بيان صحافي للأمانة العامة بهذا الخصوص أن تخصيص يوم للرياضة للدولة ينسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030 في تحقيق تنمية بشرية مستدامة، ويتواءم مع استراتيجية التنمية الوطنية 2011/2016، التي من أهم أهدافها بناء مجتمع صحي بدنيا ونفسيا.

سلوى حسن
02-13-2012, 06:27 AM
«الجمارك» تنظم فعاليات رياضية عامة للمواطنين والمقيمين
2012-02-13
تشارك الإدارة العامة للجمارك في الاحتفال باليوم الرياضي لدولة قطر والذي يصادف يوم غد 14 فبراير وذلك عبر تنظيم عدد من الأنشطة الرياضية.
ووفقا لبيان صحافي، فقد حرصت الجمارك على تخصيص عدد من الأنشطة الرياضية للموظفين العاملين لديها ولأفراد الجمهور انطلاقا من مشاركتها أفراد المجتمع في تعظيم قيمة الرياضة ودورها الهام في بناء القدرات البدنية للأفراد. وتم تخصيص يوم غد الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يوماً رياضياً للدولة وعطلة رسمية وذلك تشجيعاً للنشاط البدني وتحسين صحة الجمهور، وفقاً للقرار الأميري الذي أصدره سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ولي العهد الأمين.
ومن جهته صرح سعادة السيد أحمد بن علي المهندي المدير العام للإدارة العامة للجمارك أن تخصيص يوم للاحتفال باليوم الرياضي يعكس مدى اهتمام الدولة بنشر الوعي الرياضي بين المواطنين نظرا للدور الإيجابي الذي تلعبه في زيادة الإنتاجية ورفع القدرات الصحية للأفراد.
واعتبر المهندي أن مشاركة الجمارك في الاحتفال باليوم الرياضي تجسد تحقيق لرؤية سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين والتي تهدف إلى تشجيع السكان في قطر على ممارسة الرياضة وتبني نمط حياة صحي.
وأوضح أن الإنجازات الرياضية المشرفة التي تحققها دولة قطر فضلا عن فوزها بكأس العالم 2022 واستضافتها العديد من المسابقات العربية والإقليمية والدولية جعلت قطر قبلة للرياضة والرياضيين، كما أن المنشآت الرياضية التي شيدتها دولة قطر والمخطط إنشاؤها تلعب دورا محوريا في التنمية الشاملة.
ودعا المهندي المواطنين والمقيمين للمشاركة في الفعاليات التي أعدتها الجمارك للاحتفال باليوم الرياضي معربا عن أمله أن تقود الفعاليات التي أعدتها الجمارك إلى تحقيق الأهداف المنشودة من تنظيمها وتشهد مشاركة جميع الموظفين للاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الرياضية.
برنامج حافل
يشار إلى إن الإدارة العامة للجمارك قد أعدت برنامجا حافلا للاحتفال باليوم الرياضي متضمنا ندوة للدكتور أسعد الكيكي حول أهمية الرياضة وأثرها الإيجابي على الصحة العامة وبخاصة رياضة المشي.
وبعد الندوة سيتم قياس الضغط والسكري للمشاركين في الندوة وذلك استعدادا للمشاركة في مسابقة المشي من مبنى الجمارك إلى وزارة الداخلية والعودة مرة أخرى، كما سيتم توزيع عدد من الملابس الرياضية للمشاركين في المسابقة التي أعدتها الجمارك
ويعتبر اليوم الرياضي للدولة يوم عطلة رسمية لموظفي القطاعين الحكومي والخاص وقد بادرت الإدارة العامة للجمارك بتكوين لجنة عليا، للاستعداد الجيد للمشاركة بالاحتفال باليوم الرياضي لدولة قطر.

سلوى حسن
02-13-2012, 06:27 AM
«القطرية» تدعم اليوم الرياضي بإقامة عدد من الفعاليات
2012-02-13
تشارك الخطوط الجوية القطرية في اليوم الرياضي الوطني الأول الذي سيقام غدا الثلاثاء الموافق 14 فبراير.
ويهدف اليوم الرياضي الوطني الذي دشنه حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى للترويج إلى تبني أساليب حياة صحية بين المواطنين والمقيمين في دولة قطر.
وستدعم الناقلة هذه المبادرة الوطنية من خلال إقامة أنشطة رياضية ممتعة في أكاديمية الجزيرة، تشمل مباريات لكرة السلة والتنس وكرة القدم وكرة الطائرة وغيرها يشارك فيها موظفو الشركة وعائلاتهم.
وصرّح السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن فائزين محظوظين سيستلمان بطاقات لحضور المباراة النهائية لبطولة توتال المفتوحة لتنس السيدات.
وقال الباكر «تدعم الخطوط الجوية القطرية دوماً الفعاليات الرياضية والثقافية الهامة في الدوحة، وفي اليوم الرياضي الوطني سنتيح الفرصة لموظفينا وعائلاتهم للاستمتاع بيوم سيكون حافلاً بالأنشطة الرياضية الصحية».
وأضاف «ستقام في ذلك اليوم فعاليات ممتعة للأطفال من بينها الرسم على الوجوه ومسابقة ضربات الجزاء لمحبي رياضة كرة القدم. أؤمن بأنه على جهات العمل دعم موظفيها وتشجيعهم على تبني أسلوب حياة صحي. ومع استعداد دولة قطر لاستضافة كأس العالم 2022، علينا نشر الوعي بين المواطنين والمقيمين في وطننا لفهم مدى تأثير الرياضة على الصحة. أولئك الذين يضعون صحتهم أولاً يتمتعون بحياة سعيدة مما يساعدهم على المساهمة إيجابياً في عملهم وفي حياة عائلاتهم ومن حولهم. تتطلع القطرية للمشاركة في أول يوم وطني للرياضة يقام في دولة قطر هذا العام وفي الأعوام القادمة».
وسيشارك فريق الخطوط الجوية القطرية للبولينج في اليوم الرياضي الوطني، بمنافسة ضد ثلاثة فرق أخرى تابعة لشركات محلية.
وسيتنافس كل من فريق «الخطوط الجوية القطرية 777» و «الخطوط الجوية القطرية- تكنولوجيا المعلومات» و «الخطوط الجوية القطرية- الشحن الجوي» ضد بعض أفضل لاعبي البولنيج للفوز بلقب «أفضل ثلاثة فرق»، و «أفضل لاعب منفرد» و «أفضل زي».
وتسيّر «القطرية» أسطولاً حديثاً مكوناً من 104 طائرات من الدوحة إلى 112 وجهة رئيسية للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأميركا الشمالية والجنوبية.
جدير بالذكر أن القطرية حققت العام الماضي العديد من الإنجازات، من بينها تدشين 15 وجهة جديدة، إضافة إلى فوزها بلقب «طيران العام» من مؤسسة سكاي تراكس المرموقة.
وقد دشنت القطرية في الأول من فبراير وجهتين جديدتين كجزء من برنامجها التوسعي لهذا العام، هما باكو (أذربيجان) وتبليسي (جورجيا). ويشمل البرنامج سبع وجهات جديدة أخرى هي: كيغالي (رواندا) في 31 مارس، زغرب (كرواتيا) في 9 مايو، وبيرث (أستراليا) في 3 يوليو، إضافة إلى الوجهات التالية التي لم يعلن عن تاريخ تدشينها بعد: مومباسا (كينيا)، وزنجبار (تنزانيا)، وهلسنكي (فنلندا)، والقصيم (المملكة العربية السعودية).

سلوى حسن
02-13-2012, 06:29 AM
احتفالاً باليوم الوطني الرياضي

فنادق الدوحة تشارك في ماراثون الكورنيش
2012-02-13
تشارك فنادق الدوحة الكبرى من خلال موظفيها بماراثون الكورنيش الذي يقام احتفالا باليوم الوطني الرياضي لقطر كما تشارك بمختلف الفعاليات والمباريات الرياضية الأخرى. وقد اعتبر مديرون في الفنادق أن احتفالات دور الضيافة باليوم الوطني ستأخذ شكلا آخر في العام المقبل حيث سيتم التحضير لها بشكل أفضل.
ذكر مدير إدارة المبيعات والتسويق بفندق ومنتجع فريج الشرق رامي فرحات أن الفندق سيكون نقطة انطلاق لسباق الماراثون باتجاه الكورنيش وأن كافة الموظفين سيشاركون في مجموعة من المباريات والأحداث الرياضية مثل الفولي بول والفوت بول واليوغا أيضا.
وبين فرحات أن فنادق الريتز كارلتون في الدوحة ومنها فريج الشرق حريصة على التواجد والتميز في المناسبات الوطنية وأنه ملتزم بتطوير هذه المناسبات وإعطائها طابعا مختلفا بحسب نوعية المناسبة مشيراً إلى أن اليوم الوطني الرياضي لقطر هو حدث كبير يعلن عن الدوحة كوجهة رياضية ومقر لاستضافة الفعاليات الرياضية والأحداث العالمية ذات الصلة لافتا إلى المباريات الدولية التي تعقد في الدوحة والدورات الرياضية العربية والعالمية وصولا إلى بطولة كأس العالم الحدث الأكبر الذي سيتوج الجهود المبذولة في هذا المجال.
وأكد فرحات أن الفندق سيضع في الحسبان آلية الاحتفال بهذا اليوم بدءا من العام المقبل من حيث التحضيرات والفعالية المناسبة له حيث سيأخذ الاحتفال شكلا أفضل.
ومن جهتها ذكرت مديرة العلاقات العامة بفندق فورسيزونز الدوحة نهال ماهر أن الفندق يعتبر سباق تيري فوكس الذي يقوم الفندق بالمشاركة بتنظيمه سنويا تحت عنوان «ماراثون الأمل» في كلية الشمال الأطلنطي الكندية بقطر، بمثابة جزء من الاحتفالات القائمة بمناسبة اليوم الوطني الرياضي في قطر مشيرة إلى أن هذا المارثون سيصبح فعالية دائمة ومتطورة ترافق اليوم الرياضي سنويا، وأن الفندق سيعمل على تجديد شكل الحدث بما يتناسب مع القيم الجديدة التي يضفيها اليوم الوطني للرياضة في قطر ولفتت ماهر إلى أن الفندق سيشارك بمجموعة من الفعاليات والأنشطة الرياضية التي تقام بهذه المناسبة.
وبينت مديرة العلاقات العامة أهمية الجمع بين الرياضة والعمل الخيري والاحتفال الوطني الرياضي في قطر التي أصبحت عاصمة للرياضة خاصة مع الأحداث الرياضية التي تنظمها والتي ستستضيفها في السنوات القادمة وأكدت ماهر على أن الفندق مستمر بدعم كافة الفعاليات والمناسبات الوطنية والاجتماعية الحاصلة في المجتمع المحلي والتي يحرص الفندق على المشاركة فيها بالتزام كامل.

سلوى حسن
02-13-2012, 06:30 AM
«قطر غاز» تسخر طاقاتها خلال احتفالها باليوم الرياضي
2012-02-13
يجري العمل حاليا على قدم وساق في شركة قطر غاز للاستعداد لمشاركة الشركة بكامل طاقتها في فعاليات أول يوم رياضي وطني في دولة قطر غدا الثلاثاء (14 فبراير).
وقد شكلت الشركة لجنة تنظيمية يرأسها السيد غانم محمد الكواري مدير الشؤون الإدارية بشركة قطر غاز للإشراف على إعداد الخطط واتخاذ التدابير اللازمة بغرض القيام بالأنشطة الرياضية في اليوم الرياضي. وقد تم تشكيل فرق تتكون من موظفين من مختلف الإدارات في الشركة للقيام بالترتيبات اللازمة مثل الأنشطة الرياضية، والخدمات اللوجستية، والمتطوعين، والخدمات الطبية، والأمن والإعلام.
من جانبه قال السيد غانم محمد الكواري مدير الشؤون الإدارية بشركة قطر غاز معلقاً على هذه المناسبة: «إن شركة قطر غاز تفخر بالمشاركة في أول يوم رياضي وطني والمساهمة بفعالية في دعم مسيرة الرياضة بالدولة. وقد قمنا بإعداد العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة حتى يتمكن موظفونا وعائلاتهم من الاستمتاع بهذا اليوم مع زملائهم. ولا شك أن مثل هذه الفعاليات من شأنها أن ترفع مستويات الوعي بين موظفي شركة قطر غاز حول أهمية الرياضة في حياتنا. ويسعدني هذا الاهتمام الذي أبداه موظفونا وأتمنى أن يكون يوم الثلاثاء يوما ممتعا لنا جميعا».
وبالنسبة لموظفي الشركة المقيمين في الدوحة، سيكون هناك مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل الكريكيت وكرة الطائرة وكرة القدم وكرة السلة ومسابقة المشي وتنس الطاولة. كما يتم حاليا تجهيز ملعب للأطفال في نادي الغرافة الرياضي الذي يعد من أفضل النوادي الرياضية في قطر. أما المهتمون برياضة الغولف، فبإمكانهم المشاركة في مسابقة الغولف المقامة في هذا اليوم في نادي الدوحة للغولف. بالنسبة لموظفي الشركة المقيمين في مجمع الخور السكني، يتم حالياً إعداد مجموعة من الأنشطة الرياضية الممتعة مثل الكريكيت والتنس وتنس الريشة وتنس الطاولة والكرة الطائرة إضافة إلى العديد من الأنشطة الرياضية الأخرى غير المعتادة مثل «الألعاب العائلية». إضافة إلى ذلك، واحتفاءً بأول يوم رياضي وطني في قطر، سيتم تنظيم مسابقات رياضية ودوري لكرة القدم على نطاق محدود. وسيبدأ اليوم بمسابقة المشي لمسافة 5 كيلومترات حول المجمع، ثم يلي ذلك قرابة 13 مسابقة رياضية وأنشطة عائلية. يعتبر اليوم الرياضي الوطني جزءا من رؤية دولة قطر الرامية لمساعدة المنظمات المحلية في خلق مجتمع صحي، كما أنه يعد جزءا لا يتجزأ من أنشطة اللجنة الأوليمبية لنشر الثقافة الرياضية والتربية الرياضية والتطوير المستمر داخل المجتمع وذلك في ضوء خطة قطر الوطنية 2030.

سلوى حسن
02-13-2012, 06:35 AM
تقام بالدوحة والخور وراس لفان

«دولفين للطاقة» و«أوريكس gtl» تقدمان ألعاباً لجميع الفئات
| 2012-02-13
قررت شركتا «دولفين للطاقة المحدودة» في دولة قطر و «أوريكس جي.تي.أل» المحدودة إطلاق برنامج رياضي مشترك يشاركان به في اليوم الرياضي للدولة الذي يبدأ غدا الثلاثاء 14 فبراير. وقد جاء الإعلان عن هذه المبادرة المشتركة بين الشركتين استجابة للقرار الأميري رقم (80) الذي أصدره صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ولي العهد، لإقامة «اليوم الرياضي للدولة» في يوم الثلاثاء الثاني من شهر فبراير من كل عام. ووفقا لبيان صحافي، فقد قررت الشركتان إطلاق هذا البرنامج الرياضي المشترك بهدف تشجيع المواطنين على اتباع أسلوب حياة صحي من خلال الفرص القيِّمة التي يتيحها هذا البرنامج، وتسليط الضوء على أهمية ممارسة مختلف أنواع التمارين الرياضية. ويتضمن هذا البرنامج مجموعة واسعة من الألعاب الرياضية التي تُمارس داخل الصالات وفي الهواء الطلق. وسوف يشارك موظفو الشركتين ويستمتعون مع عائلاتهم في مختلف هذه الأنشطة الرياضية التي ستجري في عدة مواقع.
وقد قررت «دولفين للطاقة» إقامة جزء من هذا البرنامج الرياضي في ساحة وقوف السيارات التابعة لبرج مكاتب الشركة حيث سيتسنى لموظفي الشركة وعائلاتهم الاستمتاع بمختلف الألعاب الرياضية وتمارين اللياقة البدنية. كما قررت شركة دولفين وشركة أوريكس إقامة الألعاب المشتركة في الصالة الرياضية «فيرست» الكائنة في مركز التسوق «سيتي سنتر مول» حيث سيمضي موظفو الشركتين وعائلاتهم يوماً كاملاً من التمارين والألعاب الرياضية والترفيهية هناك.

عدة مناطق
وتشتمل الأنشطة الرياضية، التي ستجري في الدوحة والخور ومدينة راس لفان الصناعية، على دروس في اللياقة البدنية بالإضافة إلى العديد من الألعاب الرياضية المخصصة للكبار والأطفال على حد سواء.
وفي معرض تعليقه على مشاركة دولفين للطاقة في هذا الحدث المهم، أشاد السيد عادل أحمد البوعينين، مدير عام الشركة في دولة قطر، بأهمية اليوم الرياضي للدولة، وقال: «تُعدّ دولة قطر إحدى الدول القليلة في العالم التي تخصص يوم عطلة عامة من أجل تشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة». وأضاف السيد عادل قائلاً: «تجسد مبادرة اليوم الرياضي للدولة الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد من خلال إتاحة الفرصة لجميع الجاليات المتواجدة في قطر للتواصل مع بعضها البعض وممارسة مختلف الألعاب الرياضية، وتشجيعهم على اتباع نمط حياتي يومي مفعم بالنشاط البدني. كما تكمن أهمية هذه المبادرة في أنها تتيح لنا المجال لدعم المجتمع المحلي والارتقاء بالمستوى الصحي لموظفينا وعائلاتهم بالإضافة إلى أنها تؤكد التزامنا في مجال المبادرات الرياضية التي تشكل جزءاً من برنامج المسؤولية الاجتماعية لدينا». وقد وسعت شركة «أوريكس جي.تي.أل» من التزامها بهذه المبادرة عندما أعلنت بصورة رسمية أنها خصصت شهر فبراير بأكمله شهراً للرياضة واللياقة البدنية والصحة وذلك ضمن التزامها بدعم جهود دولة قطر في هذا المجال وإتاحة الفرصة أمام موظفيها لكي تكون تمارين الرياضة واللياقة البدنية جزءاً أساسياً من حياتهم اليومية مما يساهم بصورة إيجابية في تحسين جودة حياتهم وصحتهم ورفاهيتهم. بالإضافة إلى ذلك، تقوم شركة «أوريكس جي.تي.أل» بالعديد من الحملات والمبادرات الرياضية الداخلية ضمن تعهدها بزيادة مستوى الصحة واللياقة البدنية لجميع الموظفين لديها.

سلوى حسن
02-13-2012, 06:36 AM
«راس غاز»: 1200 موظف وأسرهم يشاركون في الفعالية
2012-02-13
قامت شركة راس غاز المحدودة «راس غاز» خلال نهاية الأسبوع بوضع لوحة تحمل شعار اليوم الرياضي على واجهة مقرها الجديد بمنطقة الخليج الغربي، لتكون هذه اللوحة بمثابة إعلان عن بداية حملة راس غاز لعام الصحة 2012 والتي ستنطلق رسمياً يوم غد الثلاثاء الذي يصادف الرابع عشر من فبراير.
وتسود هذا الأسبوع أجواء من الترقب والإثارة إذ يستعد نحو 1200 موظف وعائلاتهم لدعم النسخة الأولى من اليوم الرياضي للدولة بصورة مميزة، ففي إطار الاحتفالات الوطنية ومواكبة لبرنامجها المستمر للمسؤولية الاجتماعية واحتفالاً باليوم الوطني للدولة تتعاون راس غاز مع مؤسسة أسباير زون، المدينة الرياضية الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأكبر مشاريع تنمية السياحة الرياضية في العالم، لتقدم لموظفيها وعائلاتهم أجواء بالغة التميز وحافلة بالإثارة والمرح. وقد خصصت راس غاز عام 2012 ليكون «عام الصحة»، وتقوم بحملة لدعم الوعي الصحي لدى موظفي راس غاز وعائلاتهم والمجتمع ككل مع التركيز بشكل خاص على التغذية وممارسة الرياضة واتباع نمط حياتي صحي.

سلوى حسن
02-13-2012, 06:36 AM
%40 نسبة البدانة لدى الأطفال محلياً

«ميرسك» و«القطرية للسكري» ينظمان يوماً رياضياً استثنائياً
2012-02-13
تنظم شركة «ميرسك للبترول قطر»، بالتعاون مع الجمعية القطرية للسكري، فعالية رياضية ضخمة احتفاءً باليوم الوطني الرياضي. وستقام هذه الفعالية في حديقة «أسباير زون» بمشاركة أكثر من 1500 شخص يمثلون موظفي الشركاء وعائلاتهم في يوم رياضي حافل بالفعاليات، وذلك حرصاً على دعم الرؤية السديدة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين.

وتأتي هذه الفعالية في إطار دعم اليوم الوطني الرياضي ومن خلال حرص ميرسك والجمعية القطرية للسكري على تنظيم يوم رياضي للموظفين لترسيخ أهمية ممارسة الرياضة والتأكيد على فائدتها الإيجابية جسديا ونفسيا وصحيا على الجميع وتحفيز المشاركين على تبني نمط حياة صحي من خلال الرياضة وممارسة التمارين الرياضية.
واستكمل الطرفان جاهزيتهما للاحتفال بأول يوم رياضي في قطر وتستعد لتقديم يوم استثنائي للموظفين من خلال يوم كامل مليء بالأحداث والفعاليات. وقد تم تصميم هذا اليوم الرياضي ليناسب مختلف فئات الأعمار، إذ تشمل الفعالية منطقة ألعاب الأطفال التي ستشهد العديد من الفعاليات والألعاب المختلفة للأطفال بالإضافة لمنطقة ألعاب العائلات والتي ستكون منطقة التحدي الكبيرة بين جميع العائلات المشاركة. ويضم الحدث أيضا قسما خاصا للتمارين الرياضية المحترفة والتي سيشارك فيها الجميع لاكتساب خبرات جديدة في كيفية ممارسة التمارين الرياضية المحترفة، كما ستضم الفعاليات بطولة لكرة القدم وبطولة لكرة السلة بالإضافة إلى منطقة المعلومات والإعلام.
ولم تغفل ميرسك أهمية ممارسة المرأة لمختلف أنواع الرياضة وفق الشكل الذي يساعدها على تأديتها بطريقة كاملة وذلك من خلال تخصيص خيمة كبيرة مغلقة لتمارس فيها السيدات تمارينهن المتنوعة بإشراف مدربات محترفات.
وفي هذا الإطار قال سعادة الشيخ فيصل بن فهد آل ثاني، نائب المدير العام في ميرسك قطر للبترول، إن الأخيرة تسعى للتأكيد على أهمية الرياضة وإمكانية اتخاذها كنمط للحياة خاصة أن ذلك واحد من أهم العوامل الرئيسية التي تقوم عليها «رؤية قطر 2030»، ونحن في شركة ميرسك نسعى للمساهمة في بناء صحة الأمة.
وأضاف سعادته أن هناك تجاوباً مذهلاً من موظفي «ميرسك قطر» في عملية التسجيل للاشتراك في فعاليات اليوم الرياضي الذي ننظمه، ونحن نتطلع إلى تنظيم يوم كامل من الرياضة والمرح. وناشد الأسر كافة للمشاركة والاستفادة من الأنشطة المرافقة للحدث.

الشراكة
ونوَّه سعادة الشيخ فيصل إلى أن الشراكة بين ميرسك قطر والجمعية القطرية للسكري بمناسبة اليوم الرياضي الوطني سوف تسهم في رفع الوعي بضرورة اتباع أسلوب صحي في الحياة وممارسة التمارين الرياضية باستمرار مما يؤدي لخض مخاطر الإصابة بالسكري.
من جانبه، قال الدكتور عبدالله الحمق، المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري، إن «ميرسك للبترول قطر» سباقة للاستجابة للمشاركة في الأنشطة الاجتماعية التي تعمل على صياغة وبناء الإنسان والمقيم بالدولة. وامتدح جهود الشركة في الاهتمام بشكل متعاظم بمبادرة صاحب السمو الشيخ حمد بن تميم آل ثاني بوجود يوم رياضي للدولة الذي من شأنه تعزيز قيمة الرياضة لدى المجتمع القطري ليقوم فيما بعد بالنظر إليها كثقافة وعادة. وشدد أيضا على أهمية الرياضة وفوائدها الصحية خاصة في حرق السعرات الحرارية، وفقدان الوزن وتقوية عضلات الجسم الرئيسية.
وأضاف أن رفع مستوى الوعي بالسكري هو الهدف الرئيسي للعمل في حملة السكري التي نشارك فيها كما أن الأنشطة المقررة في اليوم الرياضي والتي سنقوم بتنظيمها ستساهم في قطع شوط كبير في توعية الموظفين وعائلاتهم بالطرق السليمة لممارسة الرياضة وبما يمكن أن تحققه الرياضة لصحتهم.
من جانبه أكد السيد فيصل المضيحكي، مساعد مدير الاتصالات في شركة ميرسك، أن هذا الحدث الرياضي يأتي في ظل اهتمام شركة ميرسك بالمشاركة في كل الفعاليات الوطنية وفي إطار التواصل مع المجتمع المحلي في قطر.

دور بارز
وأضاف السيد المضيحكي أن الشركة فخورة برعاية مبادرة التحكم في السكري والتي جاءت متناسقة مع «رؤية قطر 2030» ومتطابقة مع الأهداف التي يهدف اليوم الرياضي لتحقيقها. وقال إنها مناسبة رائعة أن نحتفي بمبادرة التحكم في السكري في اليوم الوطني الرياضي وإشراك موظفي ميرسك والجمعية القطرية للسكري في هذه الفعالية الكبيرة التي نتمنى أن تعود بالفائدة والمتعة على جميع المشاركين. وقال إن موظفي شركة ميرسك والجمعية القطرية للسكري يتطلعون إلى قضاء يوم رياضي استثنائي من خلال الفعاليات المتعددة والمتنوعة التي أعدت لهذا الحدث، مشيراً إلى أن ذلك قد اتضح جلياً من خلال الإقبال الكبير للتسجيل في المسابقات المختلفة وتشكيل الفرق مثل مسابقة كرة القدم ومسابقة كرة السلة وأقسام المسابقات والألعاب. ونوه إلى أن ميرسك حرصت على تقديم وجبة صحية لكل المشاركين في هذا الحدث الرياضي الكبير لتكتمل بها مبادرة «أكشن أون دايبيتس».
ويتوقع المنظمون أن يعود هذا اليوم بالنفع الكبير على الموظفين من خلال خلق يوم رياضي ترفيهي يشارك فيه الموظفون وعائلاتهم يساهم في تأسيس قاعدة أساسية لممارسة الرياضة بشكل دائم، كما يساهم في مزيد من التواصل بين الموظفين وخلق مزيد من أواصر التعاون والترابط العملي الأمر الذي يعود في نهاية المطاف بالفائدة الكبيرة على أجواء العمل. وكانت ميرسك قطر للبترول قد أطلقت منذ فترة حملة «أكشن أون دايبيتس» بالشراكة مع الجمعية القطرية للسكري والمجلس الأعلى للصحة ومؤسسة حمد الطبية وشركة نوفو نورديسك الدنماركية بهدف رفع الوعي وتثقيف المواطنين بالسكري وكيفية التعايش مع هذا المرض واتخاذ المعايير الوقائية.
وتأتي هذه الحملة تماشياً مع رؤية صاحب السمو أمير البلاد المفدى الخاصة بالصحة ودعماً للجهات المحلية كي يتم تقليل مستوى الإصابات بالسكري، حيث إنه مما لا شك فيه أن البرامج والمبادرات الخاصة بالصحة واللياقة هي أساسية لنشر الوعي وحث المواطنين والمقيمين في الدولة على مواجهة مثل هذه الأمراض.

نسبة البدانة
قال الدكتور عبدالله الحمق إن معدل انتشار مرض السكري في قطر في الوقت الراهن يصل إلى نحو %20، وذلك وفق دراسة نشرتها مجلة متخصصة تابعة للاتحاد العالمي للسكري.
وأوضح أن أول دراسة إحصائية في قطر لمعرفة مستوى انتشار مرض السكر كانت في العام 1999، حيث كانت النسبة عند %15. ووفقاً لدراسة إضافية أخرى، فقد تبين أن معدل انتشار مرض السكري في قطر في عام 2008 بلغ %16.7. وشدد على أن الإصابة بمرض السكر أصبحت شائعةً في منطقة الخليج، بما فيها قطر. وعزا ذلك إلى تطور نمط الحياة الحديثة ونظام الغذاء وقلة الحركة لدى الفرد بسبب سهولة وتعدد وسائل الحركة الحديثة من مركبات وغيرها. وقال الحمق إن عدد مصابي السكر في العالم الآن يصل إلى 338 مليون مصاب، فيما يرشح أن يصل العدد إلى 530 مليون مصاب بحلول 2030، أي أقل من 18 عاماً من الآن. وشدد على أن التركيز الآن ينصب على التنسيق مع المجلس الأعلى للصحة لتوعية الأفراد من الجنسين بأهمية ونوعية الغذاء الصحي، مناشداً العائلات التعاون مع الجمعية لنشر ثقافة الوقاية من الأمراض العصرية مثل السكر وأمراض القلب والبدانة وغيرها.
وأكد أن كامل الاهتمام ينصب الآن على كيفية توعية الأطفال، مشيراً إلى أن نسبة البدانة لدى الأطفال في قطر وصلت الآن إلى نسبة %40، قائلاً إنها تعد عاملاً رئيسياً في الإصابة بالسكري.
ولفت إلى أنه قد تم تشكيل لجنة من المجلس الأعلى للتعليم لوضع خطط للمقاصف المدرسية حول كيفية إعداد وجبة غذائية موزونة للأطفال، تجنباً لأمراض البدانة والأمراض الأخرى المصاحبة.

سلوى حسن
02-13-2012, 06:40 AM
مبادرة ترمي لتشجيع الأفراد على تبني أنماط صحية لحياتهم

«قابكو» تنظم فعاليات الأولمبياد المصغرة دعماً لليوم الرياضي
2012-02-13

أعلنت شركة قطر للبتروكيماويات «قابكو» عن تنظيم فعاليات «الأولمبياد المصغرة» لجميع موظفيها دعماً لاحتفالات اليوم الرياضي للدولة غداً الثلاثاء.
وقال الدكتور محمد يوسف الملا نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لقابكو: تخصيص دولة قطر ليوم رياضي واعتبار هذا اليوم عطلة رسمية في الدولة، يجعل من قطر الدولة السباقة في منطقة الخليج ومنطقة الشرق الأوسط في إطلاق هذه المبادرة الفريدة.

وشدد الدكتور الملا في مؤتمر صحافي عقد بالمقر الرئيس للشركة بالدائري الرابع ظهر أمس، على اكتمال استعدادات الشركة للاحتفال بهذا الحدث الرياضي، منوهاً إلى أنه يعتبر مبادرةً متميزة لتشجيع جميع الأفراد في دولة قطر على ممارسة الرياضة وتبني أنماط صحية لحياتهم وهو الأمر الأهم.
وقال إن «قابكو» تعتز الانضمام لفندق «جراند ريجنسي» في تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية. وأكد أن معيار تقدم أي دولة لا يقاس بحجم التنمية في القطاع الاقتصادي فحسب، إنما بمدى النمو في جميع المجالات وفي مقدمتها الاهتمام بالرياضة التي تعتبر حجر الأساس ومعيار التقدم الحقيقي.
وخصصت دولة قطر الرابع عشر من شهر فبراير ليكون العيد الوطني للرياضة، بعد المرسوم الرسمي الصادر الذي تم بموجبه تخصيص يوم الثلاثاء الثاني من شهر فبراير كل عام للاحتفال بالرياضة والرياضيين في دولة قطر.

التزام
واعتبر الدكتور الملا إقرار يوم رياضي في شهر فبراير من كل عام بداية من 2012 -يلتزم به القطاعان العام والخاص- بقرار أميري من قيادتنا الرشيدة أصدره نائب الأمير ولي العهد الأمين، احتفالية رياضية كبيرة لتوعية المجتمع بفائدة الرياضة وإظهار الروح الرياضية، مشيراً إلى وجود فئة غير قليلة بالمجتمع لا تعي أهمية الرياضة في المحافظة على الجسم سليما معافى، ما ينعكس على زيادة الإنتاجية ورفاهية المجتمع.
وكان سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الأمير ولي العهد الأمين، قد أصدر القرار الأميري رقم «80» لسنة 2011 بشأن اليوم الرياضي للدولة، وتم نشره في الجريدة الرسمية. وقضت مواد القرار بأن يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يوماً رياضياً للدولة، وأن تتولى الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة والجهات والمؤسسات والكيانات التابعة لها وكافة الجهات العاملة في الدولة بما في ذلك القطاع الخاص، تنظيم فعاليات رياضية وحركية في اليوم الرياضي للدولة، يشارك فيها العاملون والمنتسبون إليها، بما يتناسب مع أوضاعهم وأعمارهم، لتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات. كما تتولى الجهات المنصوص عليها في المادة السابقة تزويد المشاركين بما يلزم للمشاركة في الفعاليات المشار إليها. ويعتبر اليوم الرياضي للدولة إجازة رسمية مدفوعة الأجر.
وتابع الدكتور الملا أن القرار الأميري السامي يأتي مؤكداً لتوجيهات القيادة الحكيمة بتنشئة جيل صحيح ومعافى، لافتاً إلى أن الرياضة تعد ركناً من أركان الصحة العامة، والاهتمام بها لدرجة تنصيبها يوماً قومياً يثبت بكل المقاييس أن قطر على جادة الطريق القويم لتحقيق الرؤية السامية 2030.
وأوضح خلال المؤتمر الصحافي أمس، أن تبوء قطر للريادة العالمية في مجال الرياضة إلى جانب المجالات الأخرى غير مستغرب، بدءاً من نيل قطر المستحق لتنظيم كأس العالم 2022. وأشار إلى أن اليوم الرياضي للدولة يحمل رسالة سامية، مفادها أهمية وجود حيز للرياضة في الحياة اليومية، وتخصيص وقت من يوم الفرد لممارستها والاستمتاع بما تعود عليه من منفعة.
وأكد أن شركة «قابكو» و «قاتوفين» تعتبران من الشركات السباقة فيما يختص بدعم المبادرات والفعاليات الوطنية على مستوى الدولة.
وشدد في حديثه على أن الازدهار الرياضي الذي تعيشه قطر أسهم في إنعاش حركة الصناعة والتجارة والصناعة، بل أسهم في زيادة معدلات السيولة في السوق المحلية.

اليوم الرياضي
ولفت الدكتور محمد يوسف الملا إلى أن إقرار يوم رياضي وتحديده في شهر فبراير يعد بمثابة خطوة هامة ستنعكس إيجابا على الاقتصاد وإنتاجية الفرد، مناشداً جميع المؤسسات بالدولة تفعيل اليوم الرياضي بالمظهر الحضاري واللائق بدولة قطر، التي تعد اليوم ضمن الدول المتقدمة في جميع المجالات، معتبرا أنها احتفالية كبيرة للمجتمع.
وأكد في حديثه أن قطر تشهد نهضة كبيرة في جميع المجالات، وأنها تتمتع بمحفزات استثمارية عديدة.
وأوضح أن توجيهات سمو ولي العهد بتخصيص يوم للرياضة تعد ركيزة بناءة لخطوات المرحلة المقبلة، خاصة بعدما لمس الأمور المتعلقة بالرياضة بشكل عام، ووضع يده على مواضع الضعف، وأعطى تعليماته لإزالة على كل ما يحد من مجالات التفوق الرياضي على كافة المستويات بالدولة.
وأكد أن هذا القرار يعكس اهتمام الدولة بالرياضة والوقوف على أحدث التطورات من أجل الوصول إلى أفضل وضع لصالح الرياضة القطرية على كافة المستويات، مؤكداً أن هذه المبادرة الكريمة من سمو ولي العهد تنبع من إيمانه العميق بدور الرياضة في المجتمع.
وأوضح الملا أن ممارسة الرياضة ستعزز ثقة المستثمرين والشركات العالمية بالاقتصاد القطري وتشجعهم على دخول السوق المحلية والاستثمار فيها. كما شدد على أن للرياضة تأثيرات إيجابية كبيرة من حيث إبراز الاقتصاد القطري على المستوى العالمي من خلال متابعة الملايين لأحداث وفعاليات الحدث الرياضي على مدى أيام.
وأضاف أن المشاريع الرياضية هي معيار لتطور الاقتصاد وتطور الدولة، وتؤدي إلى توسع المدن بسبب قيام المنشآت الرياضية الضخمة التي تضم الكثير من المنشآت الفرعية الأخرى، كصالات الاجتماعات واللقاءات والمراكز والملاعب الرياضية المتنوعة والمقاهي والحدائق والفنادق التي تدخل في الاستثمار الرياضي.
وجدد في حديثه أنه سوف يتم تنظيم فعاليات رياضية جماعية وفردية في منطقة الشاطئ والملاعب الخارجية، وتشتمل الأنشطة الرياضية على الألعاب التقليدية مثل كرة القدم والكرة الطائرة، بالإضافة إلى مزيد من الأنشطة الرياضية المعاصرة مثل اليوجا وتدريبات اللياقة.
كما يشارك العاملون في قابكو في هذه الأنشطة، وقد وجهت الدعوة إلى عائلاتهم للمشاركة في الأنشطة والاستمتاع بالأجواء الصحية على شاطئ فندق ومنتجع جراند حياة.
وأضاف السيد أحمد ياسين الحمادي مدير إدارة العلاقات العامة في قابكو: «إن هذه الفعالية تعكس دعمنا الكامل لليوم الوطني للرياضة، حيث سنشرك موظفينا في ممارسة مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية، ويسعدنا أن نرحب بموظفينا وعائلاتهم يوم 14 فبراير للاستمتاع بالمشاركة في هذه الأنشطة الرياضية المتنوعة».
وقال إن قرار سمو ولي العهد بتخصيص يوم وطني للرياضة يمثل بلا أدنى شك مبادرة طيبة تترجم حرص قيادتنا الرشيدة واهتمامها الكبير بالرياضة، وسيكون له الأثر الكبير في دعم الواقع الرياضي والنهوض به لاسيَّما أن قطر قد وضعت الرياضة مؤشرا على النماء والتطور، وجعلتها إحدى عناصر الرؤية الوطنية لعام 2030. وما دخول مجال التحدي العالمي باستضافة كأس العالم عام 2022 إلا أحد ثمار هذا التوجه، ناهيكم عن تأثيره الصائب على الجميع خاصة في نشر الثقافة الرياضية بين مختلف قطاعات شعبنا.
وتوقع الدكتور محمد يوسف الملا أن يشهد اليوم الرياضي للدولة إقبالا منقطع النظير سواء من جانب المواطنين أو المقيمين على أرض قطر. وقد وضحت هذه المؤشرات من خلال الاهتمام الكبير من كافة مؤسسات الدولة التي سارعت إلى تشكيل اللجان الخاصة بهذا اليوم، وكذلك وضع البرامج الخاصة به. وأشار إلى أن اليوم الرياضي يعتبر ارتباطا بين أي شخص والرياضة، لاسيَّما أن الإحصاءات التي أجريت في الفترة الأخيرة أثبتت ارتفاع نسبة السمنة في قطر، وهي التي تتسبب في الإصابة بأمراض السكري. وقال إن ممارسة الرياضة تساهم في بناء الجسم وأيضا تساهم في تشكيل الشخصية الخاصة بأبناء المجتمع، وهذا أمر مهم للجميع، لاسيَّما أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالرياضة.
ونوه نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لقابكو إلى أن تخصيص يوم رياضي، يعد بمثابة عامل تمكين لمؤسسات الدولة في تحقيق أهدافها من خلال مجتمع صحي بدنياً ونفسياً، بما يحقق رؤية قطر الوطنية 2030 في تنمية بشرية مستدامة.
واختتم بالقول: إن الرسالة والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة، وكافة الجهات العاملة في الدولة بما في ذلك القطاع الخاص، هي تنظيم فعاليات رياضية وحركية في اليوم الرياضي للدولة، يشارك فيها العاملون والمنتسبون إلى هذه الجهات، بما يتناسب مع أوضاعهم وأعمارهم، لتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات.

* تخصيص 100 مليون ريال لتوسعة مؤسسة رياضية في مسيعيد

كشف الدكتور محمد يوسف الملا نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ «قابكو» أن الشركة بصدد تدشين أحد أحدث الأندية الرياضية المختصة بأنشطة المؤسسات في مسيعيد التابعة للشركة، وذلك من خلال تأهيل وتوسعة النادي الرياضي الحالي بمسيعيد الصناعية ليتسع لنحو 2000 شخص كمرحلة أولى.
وقال إن شركة «قابكو» خصصت ميزانية تتجاوز 100 مليون ريال قطري لتجهيزات المنشط الرياضي المستحدث. وقال إن هذا المشروع لا يزال تحت التوسعة وسيتم الانتهاء منه وتدشينه بنهاية العام الحالي. وقال إن الاهتمام بالجانب الرياضي في مرافق الشركة كان عملاً قد نشأ منذ فترة طويلة، حيث إن قابكو تؤمن أن الرياضة جزء مكمل لأي عمل وتعطي دفعة معنوية كبيرة وتترك تأثيرات إيجابية من حيث الإنتاجية ورفع المعنويات وتقوية أواصر العاملين وعائلاتهم، وبالتالي المساهمة في إيجاد بيئة نظيفة وصحية للجميع دون استثناء. وشدد في حديثه على أن «قابكو» كقطاع صناعي، تهتم بتفعيل جوانب جميع أنواع الرياضات المختلفة، فضلا عن التزامها بمشاريع حيوية مثل البيئة والسلامة والصحة العامة. وأشار في حديثه إلى أن الرياضية قد حثنا عليها ديننا الحنيف، حيث خص الرماية والسباحة وركوب الخيل وغيرها من الأنشطة ذات الصلة. وأكد أن «قابكو» ستكون ملتزمة بأن تكون جزءا من المنظومة الرياضية والثقافية والصناعية في الدولة.

سلوى حسن
02-13-2012, 06:42 AM
«جهاز الاستثمار» و«قطر القابضة» يشاركان بمهرجان «QNB» للجري
2012-02-13
أعلن QNB عن مشاركة جهاز قطر للاستثمار وقطر القابضة ضمن فعاليات مهرجان QNB للجري وذلك إيماناً منه بتفعيل القرار الذي نص على اعتماد يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام للاحتفال باليوم الرياضي للدولة.
وتأتي مشاركة جهاز قطر للاستثمار وقطر القابضة ضمن فعاليات QNB في هذا الحدث المهم لأن البنك يعتبر من أبرز القطاعات الداعمة للجانب الرياضي وله مساهمات عدة لاسيَّما في المجال الرياضي.
وسيشارك موظفو قطر للاستثمار وقطر القابضة وموظفو البنك وأسرهم في السباق الخاص بالمهرجان والذي يبدأ الساعة الثانية بعد الظهر بحديقة أسباير في الجهة المقابلة لمجمع فيلاجيو خلف مجمع حياة بلازا.
كما أن أبواب المشاركة مفتوحة للهواة من عامة الناس بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تعبئة الطلب على موقع البنك الإلكتروني www.qnb.com.qa؛ حيث كان أمس الأحد الموافق 12 فبراير آخر موعد للتسجيل.
وسيضم المهرجان عددا من الفعاليات المصاحبة منها منطقتين تتوفر بهما جميع الألعاب الترفيهية الخاصة بالأطفال بجميع فئات أعمارهم وذلك من الساعة 12 ظهراً وحتى 5 مساءً، بالإضافة إلى الاستراحات للأسر بجانب المناطق الترفيهية.
وستتيح البطولة مشاركة 5 فئات لسباق الجري لـ3 كيلومترات والذي تنطلق فعالياته في الساعة الثانية مساءً وهم «أصغر من 18 رجالا وسيدات» و «أكبر من 18 رجالا وسيدات» بالإضافة إلى سباق خاص بذوي الاحتياجات الخاصة بهدف دمج هذه الفئة في جميع محافل الدولة.
كما سيتم تقديم جوائز نقدية لأول 20 فائزا من كل فئة تقدر بأكثر من 380 ألف ريال قطري؛ حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة وهي عبارة عن شيك مقدم من QNB بمبلغ قدره 20.000ريال قطري، وسيحصل الفائز بالمركز الثاني على 15.000ريال قطري، وسيحصل الفائز بالمركز الثالث على 10.000 ريال قطري، كما سيحصل الفائزون من المركز الرابع وحتى العشرين على مبلغ وقدره 2000 ريال قطري، بينما سيتم توزيع جوائز قيمة للمشاركين من فئة الاحتياجات الخاصة، كما سيتم تقديم شهادات تقديرية للمشاركين.
إضافة إلى ذلك سيتم توفير عدد من سيارات الإسعاف خلال المهرجان، بالإضافة إلى عدد من الخدمات الطبية للمشاركين منها الاستشارة الصحية فيما يتعلق بالوزن والطول المناسب للفرد وعمل بعض الفحوصات الخاصة مثل فحص ضغط الدم والسكر.
هذا، وسيشارك في هذا المهرجان أكثر من 80 حكماً من قبل الاتحاد بالإضافة إلى أكثر من 50 منظما ومشرفا على جميع فعالياته الرياضية.

سلوى حسن
02-13-2012, 06:45 AM
ذوو الشهادات الجامعية والمتزوجون أكثر اهتماماً من سواهم

%72 من المواطنين والمقيمين يمارسون الرياضة
2012-02-13
كشف استطلاع ضم قطريين ومقيمين عن ممارسة %72 للرياضة، مثلت الفئة العمرية (30-39) النسبة الأكبر بـ%37.6، وبلغت نسبة القطريين الذين يهتمون بالرياضة %37، فيما وصلت نسبة المقيمين %37.8 لنفس الفئة العمرية، والتي يمثل الإناث فيها %39.5 من مجموع الإناث.
وقال الاستطلاع الذي أجراه جهاز الإحصاء إن نسبة المتزوجين القطريين الممارسين للرياضة %59.2 تمثل النساء %31.1 من هذه النسبة، فيما بلغت نسبة المتزوجين غير القطريين %70، وتمثل النساء غير القطريات %13.1 من هذه النسبة.
واستحوذت رياضة المشي والجري على الاهتمام الأعلى للقطريين إذ بلغت %30 من إجمالي الرياضات، وغير القطريين بنسبة %35.9 من إجمالي الرياضات، بحسب الاستطلاع الذي ضم 950 مشاركاً.
وتطرق الاستطلاع إلى الحالة التعليمية، وتبين أن المؤهل الجامعي يمثل النسبة الأعلى للممارسين للرياضة سواء للقطريين أو غير القطريين، حيث بلغت نسبة القطريين الحاصلين على مؤهل جامعي فأعلى %74 من مجموع القطريين المشاركين في استطلاع والممارسين للرياضة، تمثل النساء القطريات نسبة %55.3 من هذه النسبة، وبالنسبة لغير القطريين بلغت نسبة الممارسين للرياضة الحاصلين على مؤهل جامعي فأعلى %79 بينما تمثل النساء غير القطريات نسبة %17.1 من هذه النسبة.
وحظيت رياضة المشي والجري باهتمام الجامعيين، حيث يمارسها %28.6 من القطريين، و%35.2 غير القطريين.
ومن حيث دورية الممارسة نجد أن القطريين الممارسين للرياضة أسبوعياً بلغت نسبتهم %55. ومن هذه النسبة بلغت نسبة من يمارسون الرياضة لمدة ساعة يومياً %51، والذين يمارسونها يومياً %36.5، وبالنسبة لغير القطريين فقد بلغت نسبة الممارسين للرياضة أسبوعياً %55.2 ومن هذه النسبة بلغت نسبة الممارسين لمدة أكثر من ساعة %52.2 وبلغت ممارسة النساء للرياضة %51.4 أسبوعياً، %40.1 يومياً و%8.5 شهرياً.
وتمثل بلدية الدوحة النسبة الأعلى حيث بلغت نسبة القطريين %68.2 مثلت النساء منها نسبة %50.4، بينما كانت نسبة غير القطريين في بلدية الدوحة %87.7 مثلت نسبة الذكور منهم %82.
وتبين أن %30.3 من القطريين يمارسون الرياضة في المنزل، %34.1 بالنادي %30.6 بأماكن عامة و%5 يمارسونها بأماكن أخرى، فيما يمارس %20.7 من غير القطريين الرياضة بالمنزل، %27.3 بالنادي، %42.1 في أماكن عامة و%9.9 في أماكن أخرى. وأظهرت النتائج أن نسبة من لديهم صالة رياضية في منازلهم من القطريين المشاركين في الاستطلاع %29.1، بينما بلغت نسبة من لديهم بركة سباحة %4.23.
ويشارك %55.3 من القطريين الرياضة في اليوم الرياضي و%28.4 يشاركون في الممارسة التنظيمية، و%4.1 يشاركون في الممارسة الأدبية، و%12.2 يتبعون ممارسات أخرى، فيما يمارس %64 من غير القطريين، %23.9 يمارسها تنظيمياً، و%4.5 يمارسها أدبياً و%7.6 منهم يتبع ممارسة أخرى في ذلك اليوم.
يذكر أن جهاز الإحصاء أجرى هذا الاستطلاع بمناسبة اليوم الرياضي الذي يقام غداً، في قطر لأول مرة.

روحك
02-13-2012, 11:13 PM
شكرا سلوى انا بكره رايحه اسباير انا اعشق الرياضه وبكره يومي .:poster_beta:

سلوى حسن
02-13-2012, 11:23 PM
شكرا سلوى انا بكره رايحه اسباير انا اعشق الرياضه وبكره يومي .:poster_beta:

عفوا
بتوفيق
الله يسعدك روحك بكره وكل يوم يارب

سلوى حسن
02-14-2012, 12:52 PM
عبدالله بن سعود: تكريم المشاركين والفائزين بالمسابقات

«المركزي» يقيم مهرجاناً لموظفي القطاع المالي
2012-02-14
أعلن سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي أمس أن مشاركة المصرف في الاحتفال باليوم الرياضي للدولة ستتضمن إقامة مهرجان كبير يشارك فيه جميع موظفي وموظفات المؤسسات المالية الخاضعة لرقابة المصرف المركزي وهيئة قطر للأسواق المالية وبورصة قطر ومركز قطر للمال، وبمشاركة من قبل رؤساء مجالس الإدارات والرؤساء التنفيذيين للمؤسسات المالية.

وقال سعادته في بيان صحافي صادر عن مصرف قطر المركزي إن إقامة المصرف لهذا المهرجان تأتي تفاعلا مع توجه الدولة وإيمانها بدور الرياضة وأهميتها في ترقية المجتمع والنهوض بها، واستنادا لما توليه الدولة من رعاية واهتمام بالرياضة وتأسيس البنية الأساسية الخاصة، وتنفيذا للقرار الأميري رقم 80 لسنة 2011 بتخصيص يوم رياضي للدولة يصادف الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام.
وأشار إلى أنه سيتم خلال الحفل الذي يقام في الساحة الرئيسية بمصرف قطر المركزي تكريم المشاركين والفائزين في المسابقات والنشاطات التي ستقام بهذه المناسبة.
وأكد المحافظ حرص المصرف على المساهمة والمشاركة في هذا اليوم الرياضي إيمانا منه بدور الرياضة في المجتمع، ودعما لتوجهات الدولة والتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين.
ودعا مصرف قطر المركزي في بيانه الجميع للمشاركة في هذا اليوم، والمساهمة في إنجاح الفعاليات الخاصة بهذا الاحتفال.

سلوى حسن
02-14-2012, 12:52 PM
النجار: دعم الرياضة من ركائز المجتمعات المتقدمة

«إزدان» تقدم هدايا للمشاركين بمسابقات «أشغال» بدحل الحمام
2012-02-14
قررت شركة «إزدان» العقارية دعم الفعاليات التي تنظمها هيئة الأشغال العامة «أشغال» بمناسبة اليوم الرياضي الوطني الأول لدولة قطر، وذلك من خلال تقديم هدايا قيمة للمشاركين في المسابقات والنشاطات التي تنظمها «الهيئة» في حديقة دحل الحمام.
وقام المهندس شريف عزت مدير العلاقات الحكومية بشركة إزدان العقارية بتسليم الهدايا إلى السيد عبدالله سعد آل سعد مدير العلاقات العامة والاتصال بأشغال.
وقال السيد عبدالرحمن النجار نائب الرئيس التنفيذي لشركة إزدان العقارية: «نسعى دائماً لتأسيس علاقة شراكة بناءة ومثمرة مع كافة مؤسسات الدولة، وهذه المساهمة اليوم بفعاليات «أشغال» في اليوم الرياضي الوطني، تعكس إيماننا بأهمية هذه الشراكة الاستراتيجية، التي تمتد لخمسة عقود والتي أسس لها سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة إزدان العقارية، بتوجيهاته بضرورة التواصل وتقديم الدعم لهذه المؤسسات».
وأضاف عبدالرحمن النجار: «إن القرار الأميري الصادر عن سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتخصيص اليوم الرياضي للدولة، قرار تاريخي وحكيم، وهو يدل على مدى اهتمام الدولة بالرياضة، التي تعكس الوجه الحضاري لدولتنا الحبيبة قطر، بعد أن أصبحت عاصمة الرياضة بالشرق الأوسط، بفضل الدعم غير المحدود الذي تتلقاه من القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، كما أتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على قراره التاريخي الذي يبرز أهمية ودور الرياضة في تطور وتقدم الشعوب».
مضيفاً: «إن دعم الرياضة يأتي في قمة أولويات المجتمعات المتحضرة، فالعقل السليم الذي تبنيه ممارسة الرياضة يسهم بشكل كبير في تشكيل الفكر العام للمواطن، لذا فإننا نرحب بأي خطوة من شأنها النهوض بالرياضة على مستوى الدولة، وقد بدا ذلك بارزاً في دعم «إزدان» للبطولات التي تستضيفها الدولة».
كما سيوفر فندق وأجنحة إزدان مدرباً رياضياً متخصصاً، لإدارة عدد من الفعاليات الرياضية التي ستنظمها هيئة الأشغال العامة في حديقة دحل الحمام يوم 14 فبراير, والتي تهدف إلى تعليم المشاركين بعض الحركات الرياضية التي من شأنها أن ترفع مستوى اللياقة الجسدية لديهم. وأشار النجار إلى أن أنشطة وفعاليات «إزدان» لمناسبة اليوم الرياضي الوطني ستشهد منافسات واسعة بين 12 فريق كرة قدم على ملاعب قرى «إزدان (21) و(24) في الوكير، وهي فرق تمثل فندق وأجنحة إزدان وباقي شركات إزدان وإداراتها، بمشاركة أكثر من مئة موظف والإدارة العليا، حيث ستختتم بتوزيع الكؤوس والميداليات.

سلوى حسن
02-14-2012, 12:53 PM
تجهيز منطقة مخصصة للسيدات ضمن أنشطة اليوم الرياضي

«كهرماء» تقيم سلسلة فعاليات وأنشطة بدنية متنوعة
2012-02-14
يفتتح سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» اليوم الثلاثاء فعاليات الاحتفال باليوم الرياضي للدولة والذي أقره سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين، بأن يكون يوم الثلاثاء الثاني من شهر فبراير من كل عام.
وأكد المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس «كهرماء» عن التزام المؤسسة بتنظيم اليوم الرياضي، حيث إننا في كهرماء ندرك قيمة الرياضة والرياضيين ونشجع دائما موظفينا على ممارستها، وبين سعادته الدور المهم والأساس للرياضة في تكوين مجتمعات صحية سليمة قادرة على الإنتاج والعطاء وتحقيق الرفعة لقطر، وتعميق معاني العمل الجماعي والذي يؤدي بدوره إلى تحقيق النهضة ومن ثم تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 والتي نسعى في «كهرماء» إلى تحقيق كافة بنودها.
كما صرح السيد عبدالله عنبر الجاسم مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال، بأن الإدارة أولت اليوم الرياضي الأهمية القصوى حيث قامت بتجهيز فعاليات متنوعة وعدد من النشاطات إيمانا بأهمية الرياضة ودورها الفعال في تنشيط العقول والأجساد من أجل أفراد أصحاء قادرين على خلق بيئة عمل صحية جيدة تتناسب مع متطلبات التنمية في البلاد، وحرصا على المسؤولية الاجتماعية لـ «كهرماء» التي تحقق أهدافها المتوافقة مع رؤية قطر للتنمية المستدامة.

طيلة اليوم
وصرح أيضا بأن كهرماء ستنظم أنشطة رياضية متنوعة تستمر طوال اليوم الرياضي، ستبدأ بمسيرة رياضية بقيادة سعادة الرئيس ومديري وموظفي كهرماء، بالإضافة إلى الفعاليات المتنوعة مثل كرة السلة، وكرة القدم الشاطئية، ولعبة البولينغ، بالإضافة إلى ألعاب مائية ومسابقة الركض، بالإضافة إلى أنشطة عامة مثل الدراجات الهوائية وغيرها من الأنشطة الرياضية التي تستهدف كافة الأعمار من الجنسين، حيث تحرص «كهرماء» على تواجد موظفيها مع كافة أسرهم.
ومن جانبها قالت السيدة منال المناعي رئيس قسم الاتصال إنه تم تجهيز منطقة مخصصة للسيدات تضمن لهن خصوصيتهن، وسيتم تنظيم برنامج رياضي مثل التمارين السويدية الهوائية «إيروبك» مع مدربة متخصصة.
وأضافت أنه سيتم تخصيص فعاليات للأطفال تشتمل على عدد من النشاطات الرياضية مثل لعبة الغولف، والبولينغ وكرة السلة، وكرة القدم، بالإضافة إلى التسلق على الحائط واستوديو تصوير فوتوغرافي للصور الفورية بمشاركة شخصيتي قطورة وكهروب.
ويتخلل الفعاليات استراحة لأداء صلاة الظهر جماعة مصاحبة لمحاضرة دينية عن أهمية الرياضة في الإسلام.

سلوى حسن
02-14-2012, 12:54 PM
قطر للبترول» تحدد 7 مواقع للفعاليات الرياضية
2012-02-14
تنظم قطر للبترول مجموعة من الأنشطة الرياضية المتنوعة في الدوحة، ومدينة دخان، إضافة إلى مدينة راس لفان الصناعية ومدينة مسيعيد الصناعية اليوم الثلاثاء وذلك إسهاما منها في دعم الاحتفالات الأولى من نوعها التي تقام في دولة قطر بمناسبة اليوم الرياضي للدولة. وتنطلق الفعاليات الرياضية والأنشطة من الساعة السابعة صباحاً وحتى التاسعة مساء في سبعة مواقع من خلال 50 من الفعاليات والأنشطة التي تنظمها قطر للبترول وشركاتها والشركات الزميلة. ومن أجل ضمان أكبر مشاركة ممكنة من قبل موظفي قطر للبترول وأسرهم في هذه الاحتفالات ورفع مستوى الوعي بأهمية مزاولة الأنشطة الرياضية والاستفادة من فعاليات هذا اليوم، أعدت اللجنة المنظمة في قطر للبترول برامج متعددة تشمل الأنشطة الرياضية المقرر إقامتها في الدوحة والتي تنظمها إدارة الشؤون الإدارية في المؤسسة مباريات في تنس الطاولة، والكرة الطائرة في الشاطئ، والبليارد، والسنوكر، والبيبي فوت، وماراثون مشاة للرجال والنساء. وسوف تقام هذه المباريات التي يشارك فيها موظفو المؤسسة وأسرهم، في الناديين التابعين للمؤسسة (وهما نادي الغزال ونادي الشاطئ).
وسوف تقام في نادي الغزال مباريات تنس الطاولة والبلياردو وماراثون المشي والبيبي فوت والسنوكر، بينما تقام في نادي الشاطئ مباريات كرة الطائرة في الشاطئ والغولف. ويبدأ برنامج الأنشطة بتسجيل المشاركين اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا، وينتهي البرنامج في الخامسة مساء. وإلى جانب الألعاب الرياضية، يتم تنظيم «يوم التسلية للأطفال» والذي سوف يقام في قاعة الاحتفالات في نادي الغزال لتسلية أطفال العاملين في المؤسسة، وتتضمن هذه الأنشطة رسوما على الوجه ونقش الحنة، كما سيحصل الفائزون في المباريات على هدايا وجوائز.

سلوى حسن
02-14-2012, 12:55 PM
«القطرية لإدارة الموانئ» تشارك بمسيرة الكورنيش
2012-02-14

يشارك اليوم موظفو الشركة القطرية لإدارة الموانئ في فعاليات اليوم الرياضي، وينضمون إلى احتفالية مسيرة اليوم الرياضي التي ستقام على كورنيش الدوحة بمشاركة كبار الشخصيات والموظفين من كافة القطاعات بالدولة.
وقالت الشركة في بيان صحافي أمس إنها كلفت فريق عمل للاستعداد لهذه الفعالية، وذلك حرصاً منها على المشاركة لما للرياضة من أهمية كبيرة في صحة وبناء الأجسام كذلك سيكون هذا اليوم الرياضي بمثابة عامل مهم من خلال تكوين مجتمع صحي لرفع الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات.
وأعرب الربان أحمد يوسف الماس رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية عن سعادته بتنظيم اليوم الرياضي، قائلاً: مبادرة سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين تعد مهمة لأنها بمثابة تشجيع للجميع بالدولة لممارسة الرياضة بكافة أنواعها، كما أنتهز الفرصة لتهنئة المواطنين والمقيمين بالدولة.

سلوى حسن
02-14-2012, 01:41 PM
«قطر لتقنيات الطاقة الشمسية» تعقد جلسة للتوعية الصحية
2012-02-14

استعد موظفو قطر لتقنيات الطاقة الشمسية ليوم الرياضة الوطني بحضورهم أمس جلسة للتوعية الصحية لتعلم بعض الأساليب البسيطة للحفاظ على صحتهم ولياقتهم خلال ساعات العمل على يد طبيب كبير.
وقد وجه الدكتور خالد كليفيخ الهاجري، عضو مجلس إدارة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية ومديرها التنفيذي، الدعوة إلى الدكتور إيمانويل توليسا استشاري جراحة العظام والعمود الفقري بالمستشفى الأهلي، لإلقاء محاضرة أمام موظفي قطر لتقنيات الطاقة الشمسية بمقر الشركة في برج النصر بالخليج الغربي. وعلى مدى ساعة، سلط الدكتور توليسا الضوء على أهمية اتباع نمط حياة صحي، وشرح للموظفين بعض التمارين السهلة التي يمكنهم ممارستها وهم على مكاتبهم أو في بيوتهم أو في الخارج.
يقول الدكتور الهاجري عضو مجلس إدارة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية ومديرها التنفيذي: «لصحة الموظفين ورفاهتهم أهمية بالغة بالنسبة لنا في قطر لتقنيات الطاقة الشمسية. وما جلسة اليوم التدريبية للتوعية الصحية إلا واحدة من مبادرات عديدة تهدف إلى ضمان تمتع موظفينا كافة بنمط حياة أوفر صحة وإنتاجية. ونرجو أن تعدنا هذه الأساليب التي تجمع بين البساطة والفعالية التي سنتعرف عليها الآن للأنشطة التي ستقام بمناسبة عيد الرياضة الوطني، بل وللسنة بأسرها أيضا». وحصل كل موظفي الشركة على طقم لياقة بدنية يشمل سجادة وكرة خاصتين بالتمارين الرياضية، وقرصا مدمجا يستعرض بعض التمارين والأساليب التي تم عرضها في جلسة الأمس للتوعية الصحية.
وفي يوم الرياضة الوطني ذاته سيتوجه موظفو الشركة إلى المدينة التعليمية للانضمام إلى العديد من المشاركين في الأنشطة الرياضية التي تنظمها مؤسسة قطر. وتشمل هذه الأنشطة بطولات الكرة الطائرة وتنس الطاولة وكرة السلة، فضلا عن دروس ركوب الخيل وتمارين الأيروبكس والسباحة.
وتقوم «قطر لتقنيات الطاقة الشمسية» بتوزيع العديد من أطقم اللياقة على المنظمات والهيئات في شتى أنحاء الدوحة، بالإضافة إلى توزيعها أثناء الأنشطة المرحة والمباريات التي ستشهدها فعاليات يوم الرياضة الوطني في مؤسسة قطر

سلوى حسن
02-14-2012, 01:42 PM
«الجاسم» تقدم خيارات غذائية صحية للجمهور
2012-02-14
ستقدم مجموعة الجاسم قائمة طعام صحية للجمهور في المنطقة الرياضية التابعة للجنة الأولمبية القطرية مقابل مكتب البريد على كورنيش الدوحة.
وتأتي هذه الخطوة في سياق دعم المجموعة لفعاليات اليوم الرياضي الأول للدولة.
ستقدم المجموعة مجموعة من الخيارات الصحية التي تضم الفواكه والسلطات والعصائر الطازجة والتي تتوافق مع مفهوم اليوم الرياضي الذي يهدف إلى مساعدة الناس على اتخاذ خطوة إيجابية نحو جعل الرياضة جزءاً من أسلوب حياتهم خلال العام.
ويعد دعم «الجاسم» لهذا الحدث جزءاً من التزامها كشركة وطنية بدعم رؤية دولة قطر على المدى البعيد. كما تشجع الشركة موظفيها على اغتنام الفرصة للمشاركة في أكبر عدد ممكن من الأنشطة التي يتم تنظيمها في قطر.
وأعلنت المجموعة أنه سيتم تخصيص جميع الموارد اللازمة لتوفير خيارات غذائية صحية في اليوم الرياضي للدولة من خلال تسخير خبراتها في تشغيل المطاعم في العديد من الفعاليات الرياضية الكبرى السابقة مثل كأس الأمير والألعاب الآسيوية.

سلوى حسن
02-16-2012, 07:00 AM
موظفو «الخليجي» يحتفون باليوم الرياضي
2012-02-16
شارك موظفو بنك الخليج التجاري (الخليجي) وعائلاتهم في مهرجان اليوم الرياضي للدولة الذي أقيم على كورنيش الدوحة أمس الأول ضمن برنامج مصرف قطر المركزي. وقال سعادة الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس إدارة الخليجي «لقد حققت قطر في السنوات القليلة الماضية تقدماً كبيراً من خلال استخدام الرياضة كمحرك رئيس للتنمية، كما تسعى في الوقت نفسه لدعم وتعزيز ثقافة صحية في الدولة ضمن إطار الرؤية الوطنية 2030، حيث لا يوجد هناك أي طريقة أفضل لإدراج هذا المفهوم من القرار الحكيم بتعيين يوم مستقل للاحتفال بالرياضة والرياضيين. نحن، كبنك وكأفراد، فخورون جداً بالمشاركة في واحدة من الفعاليات العديدة المقامة في البلد بهذه المناسبة المهمة، ونأمل بأن يصبح اليوم الوطني للرياضة انعكاساً حقيقياً لمفهوم العقل السليم في الجسم السليم ويكون انطلاقة لبدء حياة صحية وسليمة من خلال ممارسة الرياضة وبشكل منتظم».

سلوى حسن
02-16-2012, 07:00 AM
«فودافون» تعقد دورة تمرين لرياضة «إيروبيكس»
2012-02-16
شاركت شركة «فودافون قطر» أمس الأول في أول يومٍ وطني للرياضة من خلال إنشاء أحد أكبر المجموعات لدورة في التمارين الرياضية «الإيروبيكس».
ووفقا لبيان صحافي، فقد شارك ما يزيد على 100 موظف برفقة عائلاتهم في هذه الدورة، والتي تم قيادتها بثلاثة من موظفي فودافون الذين يعتبرون مدربين مؤهلين لرياضة الإيروبيكس.
استطاع الجميع المشاركة بالمستوى المناسب للياقتهم البدينة.
وأعقب جلسة التمارين الرياضية مسابقة في رياضة كرة القدم بين 8 فرق.
وقال ريتشارد دالي، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر، «إن شركة فودافون قطر تدعم مبادرة سمو ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وبشدة، لتشجيع الرياضة واللياقة البدنية في دولة قطر».
وأضاف دالي، الذي شارك هو نفسه في الفعاليات المنظمة من قبل شركة فودافون، قائلاً، «ولقد كان من الرائع حقاً رؤية موظفينا برفقة عائلاتهم وهم مستمتعين بوقتهم كثيرا خلال تلك النشاطات، بالإضافة إلى تحسين لياقتهم البدنية في الوقت نفسه».
وجرت أحداث ذلك اليوم في نادي السد الرياضي، والذي تقوم شركة فودافون برعايته رسمياً. وأسهمت مرافق نادي السد بالإضافة إلى دعمهم الكبير لجعل هذا اليوم يوماً رياضياً ناجحاً.

سلوى حسن
02-16-2012, 07:01 AM
إقامة سباق ماراثون مصغر وفعاليات رياضية وبدنية

«الوطنية للفنادق» تنظم مسابقات على شاطئ سيلين
2012-02-16
احتفلت قطر الوطنية للفنادق ووحداتها التابعة لها باليوم الرياضي الأول للدولة، مقيمة العديد من المسابقات والأنشطة الرياضية على كورنيش الدوحة وشاطئ منتجع سيلين.
وقال حمد عبدالله الملا الرئيس التنفيذي للشركة: يعد اليوم الرياضي للدولة مبادرة فريدة ومميزة، ونحن في شركة قطر الوطنية للفنادق تحرص على الاحتفال بهذه المناسبة وتعزيز التفاعل الاجتماعي مع زملائنا من الفنادق التي نملكها ونديرها، وأضاف أن الرياضة تجمع الناس معاً وأن هذه المناسبة كانت فرصة جميلة لإشراك شركائنا وزملائنا في هذه الأنشطة وتوسيع شبكة معارفهم في أجواء تفاعلية غير رسمية».
ونظمت الشركة سباق ماراثون مصغر ومسابقات رياضية وبدنية أخرى، منها كرة القدم الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية والكريكيت وصفوف اليوغا في منتجع شاطئ سيلين، حيث اختار موظفو الشركة ووحداتها التابعة رياضتهم المفضلة للمشاركة فيها أو تطوعوا في تنظيم الفعاليات.
وقد شاركت جميع الفنادق التي تملكها أو تديرها قطر الوطنية للفنادق وهي: فندق فريج شرق، النادي الصحي «Six Senses Spa»، ريتز- كارلتون الدوحة، منتجع شيراتون الدوحة وفندق المؤتمرات، فندق ماريوت الدوحة، فندق موفنبيك الدوحة، منتجع شاطئ سيلين، فندق مروب سنترل الدوحة، وفندق مروب السد. في أنشطة اليوم الرياضي للدولة التي توجت بحفل توزيع جوائز ومكافآت قدمتها شركة قطر الوطنية للفنادق وفنادقها بالإضافة إلى تقديم وجبات خفيفة للجميع.
قالت فرنشيسكا أنتونز مديرة سبا الحواس الست: يعمل النادي الصحي على الترويج لنمط الحياة الصحي والحيوي بكل فعالية، ونحن سعداء بأن نكون المنظم الرئيسي لسباق الماراثون المصغر، الذي أعدته قطر الوطنية للفنادق على كورنيش الدوحة. ويسرنا مشاركة العديد من الموظفين في هذه الفعاليات، ونود أن نشكر الفنادق الأخرى على دعمها السباق بإقامة نقاط التزود بالماء والمشروبات على طول خط السباق في جو من روح الضيافة الحقيقية التي تمثلها الشركة».
من جانبه قال شون سبينكس الذي انضم مؤخراً إلى فريق شركة قطر الوطنية للفنادق كمدير لخدمة ما قبل الافتتاح في المجموعة، والذي شارك في منافسات كرة القدم الشاطئية: «أنا عاشق كبير للرياضات الخارجية، وكوني جديدا في قطر، كنت مذهولاً لأرى الجميع متحمسين لممارسة الرياضة والنشاط البدني بهذا الشكل».
بدوره أوضح عبدالشكور المدير العام لمنتجع شاطئ سيلين «يشرفنا استضافة معظم المسابقات التي أعدتها شركة قطر الوطنية للفنادق في هذا اليوم المميز»، وقال فاروق أحمد مدير الموارد البشرية في شركة قطر الوطنية للفنادق «الجميع فائز في مسابقات الصداقة وأود أن أشكر جميع الفنادق التي شاركت في هذا الاحتفال على دعمهم في تنظيم المباريات والفعاليات التي أقيمت في منتجع شاطئ سيلين»

سلوى حسن
02-16-2012, 07:02 AM
فندق «إزدان» يطلق عروضاً مميزة مواكبة لليوم الرياضي
2012-02-16
احتفل فندق وأجنحة إزدان بمناسبة اليوم الرياضي الوطني الأول لدولة قطر من خلال مجموعة من العروض المميزة، كالتخفيضات التي طرحها على أسعار النادي الصحي، وغرفة ألعاب تنس الطاولة والبلياردو، ومشاركة الفندق في فعاليات هيئة الأشغال العامة «أشغال» بحديقة دحل الحمام. وقال السيد محمد صلاح مدير عام فندق وأجنحة إزدان: «أعد الفندق مجموعة من العروض لمناسبة اليوم الرياضي، وذلك بطرح مجموعة من التخفيضات على أسعار النادي الصحي لغير النزلاء؛ فالنادي يطرح خدماته للنزلاء مجانا؛ وهو مجهز بأحدث الأجهزة وبه غرفتان للساونا منفصلتان إحداهما للرجال والأخرى للنساء، بالإضافة إلى ذلك فغرفة ألعاب الأطفال تفتح أبوابها ولمدة ثلاثة أيام مجاناً ابتداءً من اليوم الرياضي».
وأضاف محمد صلاح: «ومساهمةً منا في الفعاليات التي تنظمها مؤسسات الدولة فقد قام أحد المدربين المتخصصين من النادي الصحي بفندق إزدان، بتدريب المشاركين في فعاليات هيئة الأشغال العامة «أشغال» على بعض التمرينات الرياضية، والتي تساعدهم في الحفاظ على لياقتهم البدنية».
وأضاف محمد صلاح: «فندق إزدان به مجموعة كبيرة من المميزات والتي أهلته ليصبح وجهة الرياضيين الأولى، فعدد الغرف الكبير الذي يصل إلى أكثر من 4300 غرفة فندقية يمكنه من استضافة أي عدد من الوفود في الوقت نفسه وبرحابة يوفرها طاقم عمل يعمل باحترافية كبيرة، ويتم اختياره بعناية».
وأشار صلاح إلى أن الفندق قد استضاف مؤخراً المشاركين في بطولة الجائزة الكبرى الدولية للمبارزة في الفترة من 10 إلى 13 فبراير الجاري، حيث استقبل الفندق ما يقرب من 350 مشاركا في البطولة والتي كان عدد المشاركين بها 400 مشارك، ما يعني أن أنظار الرياضيين تتوجه وبشكل كبير تجاه فندق إزدان.
وأكد مدير عام فندق وأجنحة إزدان أن الفندق قد استقبل أكثر من 10 آلاف رياضي خلال عام 2011، مما يثبت أن الفندق قادر على استضافة أي حدث رياضي.
وأضاف مدير فندق وأجنحة إزدان: «تشرف فندق إزدان باستضافة عدد كبير من الأحداث الرياضية خلال العام الماضي، والتي كان أبرزها استضافة المشاركين في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة، وقد استضاف خلالها الفندق مئات المشاركين، وبطولة الاتحاد القطري للتنس في شهر يناير 2011، وفي الفترة من 8 إلى 15 فبراير استضاف فندق إزدان المشاركين في بطولة قطر للمبارزة، وأيضا قمنا باستضافة بطولة الاتحاد القطري للملاكمة في الفترة من 19 إلى 26 مارس 2011، وبطولة الاتحاد القطري للرماية والقوس في الفترة من 4 إلى 16 أبريل من العام الماضي، وقد استهل فندق إزدان سلسلة استضافاته للأحداث الرياضية الكبرى في عام 2012 باستضافة بطولة آسيا للرماية في الفترة من 21 إلى 25 يناير 2012». وأضاف صلاح: «إن نسب الإشغال بالفندق مميزة جداً، ما يعني أن الفندق قد نجح وبشكل كبير في تلبية تطلعات نزلائه، وذلك بفضل طاقم عمل يتمتع بقدر كبير من الاحترافية يتم اختياره بعناية فائقة».

سلوى حسن
02-16-2012, 07:02 AM
«القطرية لإدارة الموانئ» تشارك بمسيرة الكورنيش
2012-02-16

شارك موظفو الشركة القطرية لإدارة الموانئ في فعاليات اليوم الرياضي، بانضمامهم إلى احتفالية مسيرة اليوم الرياضي التي أقيمت أمس الأول على كورنيش الدوحة بمشاركة كبار الشخصيات والموظفين من كافة القطاعات بالدولة. وكانت الشركة قد كلفت فريق عمل للاستعداد لهذه الفعالية، وذلك حرصاً منها على المشاركة نظرا لأهمية الرياضة في صحة وبناء الأجسام. واعتبرت أن هذا اليوم الرياضي كان بمثابة عامل مهم من خلال تكوين مجتمع صحي لرفع الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات. وأعرب الربان أحمد يوسف الماس رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية عن سعادته بتنظيم اليوم الرياضي، قائلاً: مبادرة سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين تعد مهمة لأنها بمثابة تشجيع للجميع بالدولة لممارسة الرياضة بكافة أنواعها، كما أنتهز الفرصة لتهنئة المواطنين والمقيمين بالدولة.

سلوى حسن
02-16-2012, 07:03 AM
«القطرية» تقيم أنشطة رياضية ومنافسات ودية
2012-02-16

نظمت الخطوط الجوية القطرية أمس الأول أنشطة رياضية ممتعة لموظفيها وعائلاتهم كجزء من فعاليات اليوم الرياضي الوطني الذي أعلن مؤخرا في دولة قطر.
وتفخر الخطوط الجوية القطرية بمشاركتها في هذه المبادرة الوطنية والمساهمة في نشر الوعي بين المواطنين والمقيمين في دولة قطر لتبني نمط حياة صحي.
وقد شارك أكثر من 500 موظف مع عائلاتهم في الأنشطة التي نظمتها الشركة في أكاديمية الجزيرة وشملت مباريات لكرة القدم والسلة والطائرة والتنس. كما جرت أنشطة أخرى ممتعة، من بينها سباقات جري للأطفال والأمهات ولعبة شد الحبل، إضافة إلى أنشطة ترفيهية شملت الرسم على الوجوه ونقش الحنة وأنشطة أخرى للأطفال في الملاعب الداخلية، كما قدمت القطرية العديد من الجوائز الرائعة للفائزين بالمسابقات.
وتشتهر القطرية بدعمها الدائم والكامل للأنشطة الرياضية التي تقام في الدوحة وخارجها، حيث لقبت الناقلة بالناقل الرسمي لأهم البطولات الرئيسية في قطر، ومن بينها بطولتا التنس للرجال والسيدات وبطولة إكسون موبيل وقطر توتال المفتوحة على التوالي، إضافة إلى بطولة طواف قطر للدراجات الهوائية وقطر ماسترز للجولف، وجرت جميعها خلال أول شهرين من العام الحالي، إضافة إلى غيرها من الفعاليات التي ستقام لاحقا.
وصرح أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية قائلا: قامت القطرية بتنظيم هذا اليوم لكونها من الداعمين الدائمين للفعاليات الرياضية العالمية التي تقام في دولة قطر، تشجيعا منها لتبني أسلوب حياة صحي.
وأضاف الباكر: لقد سررنا بمشاركة موظفينا وعائلاتهم بهذا اليوم الخاص، ونحن نتطلع لأن يصبح هذا اليوم حدثاً سنوياً وسنعمل على إدخال مزيد من الأنشطة في المرات القادمة.
وقد استمتع موظفو الناقلة ليس فقط بالأنشطة الرياضية الهادفة إلى تشجيعهم على تبني أسلوب حياة صحي والمشاركة أكثر في الفعاليات الرياضية، وإنما بالفرصة التي أتاحها هذا اليوم للتفاعل مع زملائهم في الشركة في أجواء ودية مفعمة بالحماس والتنافسية.

سلوى حسن
02-16-2012, 07:04 AM
«كيو ميديا» و«كيو موبيليتي» تنظمان فعاليات رياضية في «شيراتون»
2012-02-16
احتفل أكثر من 200 من موظفي «كيو ميديا» و «كيو موبيليتي» وعائلاتهم باليوم الوطني للرياضة، وذلك في فندق شيراتون الدوحة.
اجتمع الموظفون وأسرهم من الساعة 9 صباحاً وحتى الواحدة والنصف بعد الظهر في ملعب الفندق، حيث شاركوا في العديد من الألعاب المثيرة والأنشطة الترويحية، حيث شارك الكبار في مباريات لكرة القدم والكرة الطائرة والتنس، وشارك الأطفال في الفعاليات حيث تم تجهيز المكان بألعاب ترفيهية خاصة بهم، مما جعل احتفال اليوم ناجحاً بكافة المقاييس بقيم الرياضة والحياة الصحية. وتَعتبر شركتا كيو ميديا وكيو موبيليتي، منذ تأسيسهما، أن الحفاظ على صحة ورفاه الموظفين وأسرهم محور تركيز مسؤوليتهما الاجتماعية، وفي معرض تأكيده على أهمية امتلاك قوة عاملة سليمة بدنياً، علق الشيخ الحسين بن علي بن أحمد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لكيو ميديا وكيو موبيليتي، بقوله: «نريد أن يتمتع موظفونا بالصحة واللياقة والنشاط، ليسا من أجل صحتهم البدنية والعقلية فحسب، بل لأننا نحرص جميعاً هنا في كيو ميديا وكيو موبيليتي على أن نكون دائماً في أحسن أحوالنا وأقدرها على الإنتاج. ويشتمل هذا على توفير مناخ يساعد على النجاح واتباع نموذج أعمال متكامل يأخذ في الاعتبار سعادة موظفينا، ونحن نرى أن الصحة واللياقة عنصر شديد الأهمية في هذه السعادة».
ومضى الشيخ الحسين قائلاً: «من هذا المنطلق فقد شجعنا موظفينا على المشي والركض، واستمعنا إلى كلمة حول الصحة واللياقة من أحد ممثلي الشركة. نتيجة هذه التجربة الناجحة فإننا نتطلع إلى توسيع أنشطتنا، في مجال الرياضة والتربية البدنية، استعداداً لليوم الوطني للرياضة في 2013. وبفضل جو المتعة والإثارة الذي أحاط بفعاليات هذه السنة، فإننا على ثقة بأن موظفينا سيتطلعون بكل تأكيد إلى احتفاليات العام القادم بلهفة كبيرة».

سلوى حسن
02-16-2012, 07:04 AM
«سهيل سات» تعقد نشاطات رياضية وترفيهية متنوعة

2012-02-16
احتفلت الشركة القطرية للأقمار الصناعية (سهيل سات)، باليوم الرياضي مع موظفيها وعائلاتهم، حيث شملت النشاطات الجميع كبارا وصغارا في جو عائلي مرح وبهيج، ونأمل أن يعمل الجميع على المحافظة على نمط حياة صحي. أقيمت النشاطات في فندق إنتركونتيننتال الدوحة في الخليج الغربي، احتفاءً باليوم الرياضي الرسمي الأول في قطر، والذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد في عام 2011 في مرسوم أميري رقم 80.
وقال السيد/ علي أحمد الكواري- الرئيس التنفيذي لسهيل سات «لقد لعبت الرياضة لأكثر من عقد دوراً رئيسياً في تنمية دولة قطر. وقد كانت الرياضة على قدر كبير من الأهمية، حيث لعبت دورا رئيسيا في الرؤية الوطنية 2030 بهدف خلق مجتمع صحي وسعيد.

سلوى حسن
02-16-2012, 07:05 AM
رياضيون يجتاحون خيمة «qnb» للحصول على الجوائز
2012-02-16
ساهمت جميع مؤسسات البلاد الحكومية والخاصة أمس الأول الثلاثاء في أول يوم وطني للرياضة إما عن طريق إشراك موظفيها في هذا الحفل أو عبر تنظيم فعاليات وأنشطة متعلقة بالرياضة امتدت على جميع الساحات والحدائق العامة بالبلاد؛ حيث شهدت الفعاليات إقبالا واسعا من المواطنين والمقيمين على هذه التظاهرات، ومن بينها مهرجان qnb للجري.
ويقول البنك في بيان صحافي «إن الماراثون الذي نظمه لقي إقبالا كبيرا من قبل الجمهور من المشاركين والزائرين بلغ عددهم الإجمالي نحو 7500 شخص»، وهذا عدد كبير من البشر، ويصعب التحكم فيهم إذا ما قرروا أن يتجردوا من قيمهم المجتمعية ويخلقوا فوضى عارمة على هذه التظاهرة التي جاءت بهدف نبيل ألا وهو نشر وترسيخ ثقافة وروح الرياضة في عقولهم.
وبدأت أولى إشارات الانفلات مع انفصال مجموعة من المشاركين عن مسار السباق واتباع طريق مختصرة بعيدا عن أعين المنظمين، ثم مع وصول أول الفائزين بالماراثون الأول الخاص بالمشاركين الذين يتجاوز سنهم 18 عاما، قام البنك بتوزيع قسائم تحمل أرقاما خاصة بالعشرين فائزا الأوائل في السباق بهدف استلام جائزة مالية تتراوح بين 20 ألف ريال للفائز الأول و15 ألف ريال للثاني و10 آلاف ريال للثالث، والبقية يحصلون على 2000 ريال لكل واحد. لكن، عند خط النهاية وصلت مجموعة مكونة من أكثر من 20 متسابقا وكلهم يظنون أنهم فائزون وأرادوا في الوقت نفسه الحصول على الرقم الخاص بهم، ما شكل ضغطا على الموظف المكلف بتوزيع هذه الأرقام ودفعه إلى الهروب من هذا الهجوم غير المتوقع.
وبعد توزيع الأرقام على من تمكن من انتزاعها بالتراضي أو بالقوة، توجه بقية المشاركين ممن لم يسعفهم الحظ إلى خيمة التسجيل التابعة للبنك مطالبين بحقهم في الحصول على جائزة هم كذلك، لكن مع محاولة المنظمين تهدئة الأجواء وتنظيم المجموعة الغاضبة في صفوف، قرر هؤلاء أخذ جوائزهم بأنفسهم وقادوا هجوما على خيمة المؤسسة المنظمة ليأخذوا كل ما تطاله أياديهم من ماء وقمصان رياضية تحمل شعار البنك.
وهنا تطرح العديد من الأسئلة نفسها، لماذا تصرف المشاركون في السباق والذين من المفروض أن يكونوا رياضيين هكذا؟ لماذا غابت عنهم الروح الرياضية وبدل تهنئة الفائزين قرروا أن يكونوا هم كذلك فائزين؟ هل قيمة ما ظفروا به من ماء وقمصان تستحق كل هذا العناء؟
ثم الغريب في الأمر أنه ومع محاولة المشرفين على السباق رد المعتدين، ذهبت مجموعة أخرى وراء خيمة التسجيل ومدوا أياديهم تحتها وسرقة ما يمكن فكانت الغنيمة كراتين من «شهادة مشاركة في السباق» والكثير من أرقام المتسابقين التي لم توزع على المشاركين، فما عساهم فاعلون بهذه الغنائم، هل سيتباهون بها أمام عائلاتهم؟ أم سيضيفونها في سيرتهم الذاتية؟

سلوى حسن
02-17-2012, 11:47 AM
مجموعة «الجيدة» تحتفل باليوم الرياضي للدولة
2012-02-17
شاركت مجموعة الجيدة يوم الثلاثاء الماضي، ضمن فعاليات اليوم الرياضي الوطني الأول في دولة قطر، والذي كان احتفالا جديدا بكل ما هو رياضي في البلاد.
وأقامت مجموعة الجيدة في هذه المبادرة المهمة أنشطة مسابقة كرة السلة بمشاركة موظفي الجيدة. واستضافت أسباير زون- الدوحة، وهي أفضل مدينة رياضية في الشرق الأوسط والرائدة في مشروع تنمية السياحة الرياضية، هذا الاحتفال الرياضي وأنشطة الحاضرين العديدة وعروض الرياضيين والجمهور بشكلٍ عام.
وانضمت مجموعة الجيدة إلى أنشطة اليوم الرياضي من خلال بطولة لكرة السلة في أسباير شملت فرقا مكوّنة من موظفيها، وذلك كجزء من التزامها الشامل تجاه المسؤولية الاجتماعية للشركات، وللتعبير عن رغبة مشاركتها في المبادرات التي تساعد على تنمية قطر.
وقال محمد الجيدة، رئيس التطوير التجاري في هذه المناسبة إن الرياضة وتشجيعها أمران أساسيان في تنمية قطر، لافتاً إلى أنه قد تمّ إثبات ذلك إثر المحاولة الناجحة في بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم.
وشدد على أن قرار إعلان ولي العهد سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لليوم الرياضي الوطني جاء تأكيدا لهذه المبادرة.
وأضاف محمد الجيدة: تمّ تنظيم هذا الحدث بغية توفير فرصة مهمة للشعب للتركيز على الأثر الإيجابي للرياضة، ولهذا السبب حرصت مجموعة الجيدة على أن تشارك بمسابقة كرة السلة في أسباير زون من خلال تشكيل فرقة مكونة من موظفينا للتنافس في هذه الرياضة وبمشاركة العاملين لدينا.
وقال إن مجموعة الجيدة فخورة بأنها كانت عنصراً فاعلاً في هذا اليوم الوطني، والذي سيعطي البلاد دفعا كبيرا باتجاه التطور والتقدم.

سلوى حسن
02-19-2012, 06:58 AM
بنك بروة يحتفل باليوم الوطني للرياضة
2012-02-19
قام بنك بروة بتنظيم الاحتفال باليوم الوطني للرياضة في دولة قطر، من خلال دعوة الموظفين وعائلاتهم وأصدقائهم للاشتراك في السباق الذي نظمه مصرف قطر المركزي، ثم بعد ذلك الاشتراك في فعاليات دورة كرة القدم وحفل تتويج الفائزين ببطولة الكريكيت التي نظمها بنك بروة في نادي قطر الرياضي يوم الثلاثاء 14 فبراير.
وقد جاءت استجابة البنك للإعلان عن اليوم الرياضي من خلال تنظيم مجموعة من النشاطات الرياضية الترفيهية تهدف إلى جمع موظفي مجموعة بنك بروة وعائلاتهم وأفراد المجتمع القطري للاحتفال بهذه المناسبة المتميزة، في جو ترفيهي حافل بالنشاط.
وقد كانت بداية اليوم الرياضي مبشرة، إذ فاز السيد كيث برادلي مدير القطاع المصرفي في بنك بروة بالمركز الأول في سباق المصرف المركزي، كما جاء السيد أمجد يونس الرئيس التنفيذي للعمليات في بنك بروة بالمركز الخامس في نفس السباق في فئتهما، على ما أورده البنك في بيان صحافي.
واستمرت النشاطات بعد ذلك لتشمل مباريات كرة قدم في إطار دورة كان بنك بروة أطلقها في 12 يناير 2012 يشارك فيها جميع موظفي بنك بروة وأبناؤهم تحت سن الثامنة عشرة، وقد كانت المباراة النهائية بين فريقي برشلونة والعمليات والإسناد، حيث حقق فريق برشلونة الفوز بلقب البطولة، وجاء فريق العمليات والإسناد ثانياً، وفريق ليفربول في المركز الثالث. وقد حصل على جائزة أفضل حارس مرمى السيد عبدالله درويش من فريق ليفربول، وذهبت جائزة أفضل لاعب للسيد عنتباوي من فريق برشلونة، وقد قام بتوزيع الجوائز للفرق واللاعبين كل من السيد كيث برادلي، والسيد أمجد يونس، والسيد إصلاح عاصم الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة الأولى للتمويل.
ولإتاحة المجال للجميع كي يمارسوا نشاطاتهم المفضلة ذلك اليوم، فقد تم تنظيم مباريات كرة قدم أخرى بين فرق الموظفين وأولادهم، ثم تلا ذلك حفل توزيع جوائز بطولة مجموعة بنك بروة السنوية الأولى للكريكيت التي جرت مبارياتها بين يومي 22 و24 يناير 2012 بين مجموعة من ست فرق، وقد حصل فريق (فهود الباكستان) على كأس البطولة، بينما جاء فريق (ملوك آسيا) في المرتبة الثانية.
وقد علق السيد كيث برادلي مدير القطاع المصرفي في بنك بروة على هذه المناسبة قائلاً: «يقدم اليوم الوطني للرياضة فرصة متميزة لنا لكي نقوم ببناء روح العمل الجماعي لدى الفريق من جهة، ولكي نسهم في رفع مستوى الحياة لأفراد المجتمع من جهة أخرى من خلال ترويج الأنشطة الرياضية ونمط الحياة الصحي. إن من أهم فوائد الرياضة تحفيز القدرات البشرية، وقد كان اليوم مثالاً على التزام بنك بروة بتمكين ودعم الموظفين وجميع العملاء في قطر على حد سواء، لكي يطمحوا ويحققوا المزيد في جميع نواحي حياتهم وعملهم».

سلوى حسن
02-19-2012, 07:00 AM
موظفو ديوان المحاسبة يحتفلون باليوم الرياضي
2012-02-19
نظم ديوان المحاسبة بعض الفعاليات الرياضية لموظفيه بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، في مدرسة حمزة بن عبدالمطلب بفريج بن محمود، وقد شارك في هذه الفعاليات عدد من موظفي وموظفات ديوان المحاسبة.
وتنوعت فعاليات اليوم الرياضي لموظفي ديوان المحاسبة، حيث تم تنظيم مسابقة في الكرة الطائرة بين إدارات الديوان للرجال، إضافة لمسابقة شد الحبل، أما بالنسبة للموظفات، فقد تم تنظيم مسابقات فردية لهن مثل التسديد بكرة السلة، ومسابقة كرة الريشة، وتنس الطاولة، إضافة لشد الحبل.
كما تم تنظيم مسابقات لأبناء الموظفين والموظفات منها التسديد بكرة القدم، والتسديد بكرة السلة، إضافة لشد الحبل وسباق للجري، ولكن بالأسلوب القطري القديم (صدة وردة).
وكان من أهم نتائج هذا اليوم التزام الموظفين بالمشاركة والمنافسة فيما بينهم بشكل جدي، ما أضفى على اليوم الكثير من المرح، كما عزز العلاقات بين الموظفين جميعهم في جو غير تقليدي كسر حاجز روتين العمل اليومي.

سلوى حسن
02-20-2012, 07:37 PM
«التجاري» و«شل» ينظمان أنشطة متنوعة في اليوم الرياضي
2012-02-20
نظم البنك التجاري سلسلة فعاليات وأنشطة رياضية واجتماعية يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين بمناسبة احتفاء الدولة باليوم الرياضي الأول؛ حيث موظفو البنك في سباق الجري الذي أقامه مصرف قطر المركزي والذي انطلق من كورنيش الدوحة حيث حصل العديد منهم على جوائز نقدية وفورية.
وقال التجاري إن الهدف من تنظيم الأنشطة المتنوعة هو رفع مستوى اللياقة البدنية للموظفين وعائلاتهم.
وإضافة إلى ذلك، فقد أقام البنك مباراة كريكت في ملعب الكريكت الجديد في المنطقة الصناعية؛ حيث لعب فريق قطر الوطني مع فريق البنك التجاري القطري الذي فاز بالكأس، وتلا ذلك مباراة أخرى بين الموظفين من محبي لعبة الكريكت، ثم بدأت مسيرة المشي من اللؤلؤة- قطر حيث شارك الموظفون وعائلاتهم، ثم بعد ذلك جاءت جولة الإبحار الشراعي التي نظمها الموظفون.
كما احتفل البنك أيضا بتراث قطر البحري الغني عن طريق المشاركة بفريقه في الطواف العربي للإبحار الشراعي 2012 ممثلا لدولة قطر في هذا السباق المهم الذي يجرى حول شبه الجزيرة العربية، وتشارك فيه فرق من دول الخليج بهدف إظهار التراث البحري الغني، وتتنافس فيه قطر مع فرق أخرى من المنطقة للفوز بالمركز الأول.
كما لعب فريق البنك مباراة كرة قدم ودية مع فريق «شل» في نادي قطر الرياضي، ورغم أن المباراة كانت ودية، فإن التشجيع كان حارا في كلا الجانبين، ما جعل المباراة ممتعة ومشوقة، وقد فاز فريق شل بالمباراة.
أما في اليوم السابق ليوم الاحتفال تحول فرع البنك التجاري بلازا إلى مكتب يقدم استشارات خاصة بالتغذية وتحاليل شاملة لوظائف الجسم مع خطة لإدارة الوزن ونصائح خاصة بالحمية الغذائية.
وفي ذات اليوم عقدت ورش عمل خاصة بالصحة والتغذية والحمية بهدف تثقيف موظفي البنك التجاري حول تبني أسلوب حياة صحي عن طريق تحقيق التوازن النفسي والعقلي والرفاهة الاجتماعية.
وبهذه المناسبة، قال السيد أندي ستيفنز، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري إن مستوى حماس موظفي البنك ومشاركتهم يعكس التزام البنك التجاري بنجاح اليوم الرياضي الأول للدولة، مشيراً إلى أن هذا اليوم يعد شاهدا على التزام الدولة بالرياضة التي هي أساس الصحة السليمة والرفاهية للمجتمع.
وانطلاقا من إيمان البنك بأن الرياضة تلعب دورا مهما في المجتمع عن طريق ترويج القيم العليا مثل المنافسة وقوة التحمل، فقد دعم البنك اليوم الرياضي الأول للدولة دعما قويا من خلال إتاحة الفرصة للعاملين في البنك للمشاركة وقضاء يوم فريد في جو ممتع، والمشاركة أيضا في رؤية البنك التجاري والتزامه تجاه الرياضة ومساعدتهم في تعزيز روح الفريق من خلال التدريب على بناء الفريق الذي توفره اللجنة الرياضية بالبنك التجاري والذي تم تصميمه خصيصا ليناسب احتفالات الدولة.
من جانبه، قال السيد أندي براون، نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل: إن تشجيع المشاركة في الأنشطة الرياضية هو أحد أهداف التنمية البشرية في رؤية قطر 2030، وأضاف أن شل بصفتها الراعي البلاتيني لكأس الأمير للسنة السادسة على التوالي تفخر أن يكون لديها فريق كرة قدم خاص بها يشارك في اليوم الرياضي للدولة مع البنك التجاري. وأضاف براون أن اليوم الرياضي للدولة ساعد في زيادة الوعي والاهتمام بالرياضة والصحة في دولة قطر، متمنياً أن تستمر الشركة في دعمها لقطر في مثل هذا اليوم في الأعوام القادمة.

سلوى حسن
02-22-2012, 07:13 AM
«مزايا قطر» تحتفي باليوم الرياضي
2012-02-22
تماشياً مع توجيهات سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين، وإيماناً بأهمية الرياضة كأسلوب حياة بين أفراد المجتمع القطري على اختلاف أجناسهم وفئاتهم العمرية، شاركت إدارة وموظفو شركة مزايا قطر للتطوير العقاري مع عائلاتهم بفعاليات اليوم الوطني الرياضي، والذي وجه سمو ولي العهد الأمين بتخصيصه كيوم رياضي وطني، يتم الاحتفاء به سنوياً في مختلف أرجاء البلاد، دعماً وتشجيعاً من القيادة الرشيدة على أهمية الرياضة وتأكيداً على دورها بالوقاية من الأمراض.
وتعليقا على المشاركة قال محمد القاضي، مساعد مدير العلاقات العامة لمزايا قطر: «نحن سعداء بالمشاركة بهذا اليوم لما له من أهمية كبيرة في نشر الوعي الثقافي الرياضي بين أفراد المجتمع وتسليط الضوء على أهمية الرياضة في حياة الفرد، لاسيَّما أن هذا اليوم سيكون بمثابة دعوة سنوية لكل المواطنين والمقيمين داخل دولة قطر إلى ممارسة الرياضة وتأكيداً للجميع على مزاولتها على مدار العام.
من جهته، قال السيد سراج البكر، الرئيس التنفيذي لمزايا قطر: «إن قطر سباقة في تنظيم الفعاليات الرياضية على مستوى المنطقة والعالم، خاصة أنها تحظى بمشاركة واسعة تشمل مختلف مؤسسات الدولة والأندية والمنشآت الرياضية، ما يجعل الفعاليات الرياضية تحظى بتقدير وتجاوب كبيرين من المواطنين والمقيمين في الدولة».
وبهذه المناسبة تقدم البكر بالشكر لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين، على هذه المبادرة التي تظهر اهتمام القيادة الرشيدة بنشر الرياضة كثقافة وطنية تحرص على مجتمع سليم بدنيا وصحيا وعلميا، وبما يحقق رؤية قطر الوطنية لعام 2030 في تنمية بشرية مستدامة، كما شكر البكر فريق عمل مزايا قطر ممن شاركوا باسم شركة مزايا قطر للتطوير العقاري بهذا اليوم، والذين أبدوا انسجاماً مرموقاً مع عائلاتهم بمزاولة رياضة قيادة الدراجات الهوائية.
وأبدى موظفو «مزايا قطر» فرحتهم بهذا اليوم الذي أعاد النشاط إلى نفوسهم وأظهر مدى اهتمام المجتمع القطري بالرياضة كسبيل لحياة سليمة خالية من الأمراض، وعبروا عن استحسانهم بمثل هذه المبادرات التي تبرز مدى فعالية المؤسسات والهيئات والدوائر الخاصة والعامة في القيام بدورها المجتمعي وحرصها على مد جسور التواصل بين مختلف أطياف الشعب القطري.